خدمات تنظيف منازل

طريقة تنظيف مكيف سبليت

 

يتمثل التحدي الأكثر أهمية في الحفاظ على مكيف الهواء في منع تراكم الملوثات على أجزائه الداخلية، بالنظر للتأثير البالغ الذي تسببه الأتربة والرطوبة على أداء الأجزاء الحيوية في المكيف، 

ولهذا السبب يُنصح بغسيل مكيف سبليت مرتين في السنة على الأقل للحفاظ على أداء الجهاز وجودة الهواء الداخلي، النقاط التالية تمثل باقة التنظيف الاحترافية لمكيف سبليت:

  1. غسل الوحدة الداخلية ـ ويتضمن ذلك إزالة مرشحات الهواء وغسلها، واستخدام تقنية الضغط المائي لتنظيف ملفات المبخر، مع الغسيل الكيميائي لمكونات المكيف الدقيقة لضمان إزالة جميع الملوثات والأتربة التي تكسوها، واستخراج الأوساخ المستقرة في الأماكن الضيقة التي تخبئها الملفات.  
  2. تصريف وعاء الماء الداخلي ـ وغسله وإزالة العفن الموجود باستخدام محلول مضاد للبكتيريا .
  3. غسل الوحدة الخارجية ـ يُغسل غطاء الوحدة الخارجية بعد فكه ، ويتم تنظيف لفائف المكثف الخارجي، وفحص خط الصرف، ومراجعة العزل على خطوط التبريد.
  4. تستغرق معظم عمليات التنظيف ما يقرب من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تكتمل ويمكن جدولتها في أي وقت من اليوم.

غسيل مكيفات سبليت

 

تحافظ الخدمة المنتظمة والتنظيف الاحترافي لمكيفات الهواء على أداء عالي الجودة مع تقليل تكاليف التشغيل باستمرار، هذه هي القيمة الكبرى لخدمات غسيل المكيفات،

فإنه مع استمرار ارتفاع اسعار تكاليف استهلاك الكهرباء، ونفقات إصلاح الأعطال، ستحتاج إلى الحصول على أفضل أداء لمكيف الهواء من خلال الحفاظ على تشغيله بأعلى كفاءة.

 

أهمية غسيل مكيفات سبليت

  1. المكيف مثل أي آلة لا تتوقع أن يعمل بكفاءة بعد أشهر من عدم الاستخدام ، يجب الحفاظ عليه بشكل صحيح من خلال الصيانة المنتظمة والتنظيف ، أو ستواجه مشاكل باهظة الثمن في بعض الأحيان، حيث يمكنك الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء كالجديد عن طريق جدولة صيانة مكيف الهواء مع شركة متخصصة.
  2. تتضمن خدمة صيانة مكيفات الهواء ضبط نظام التبريد ، مع فحص وتنظيف دقيق ، حتى يتم تحديد المشاكل المحتملة قبل أن تتحول إلى إصلاحات كبيرة.
  3. بمرور الوقت ، يبدأ مكيف الهواء في إظهار علامات التآكل، حيث يؤدي الغبار والمواد المسببة للحساسية والأوساخ الشائعة إلى اختناق المكيف — مما يؤدي إلى انخفاض الكفاءة وتدمير جودة الهواء في منزلك، وتآكل أجزاء المكيف الداخلية ، وتفكك الاتصالات ، وبالتالي مواجهة مشكلات الإصلاح الخطيرة، أي إذا لم تتابع الصيانة الروتينية لمكيفات الهواء، بما في ذلك التنظيف الدقيق.
  4. يضمن الغسيل الاحترافي لمكيفات سبليت عدم ظهور أي من المشكلات السابقة، بل وتوفر بعض الامتيازات ، بما في ذلك:
  • تحسين كفاءة المكيف ـ فالتنظيف يعزز من معدل تدفق الهواء ومستوى التبريد في المكان.
  • زيادة الراحة من خلال الحفاظ على مستوى التبريد في الحدود المطلوبة.
  • إصلاحات أقل ـ قليل من التنظيف المنتظم قد يجنبك الكثير من الأعطال وما يترتب عليها من إرهاق ميزانيتك.
  • جودة هواء أفضل ـ تنطوي عملية تنظيف المكيف على القضاء التام على البكتريا الضارة التي قد تنتشر في هواء منزلك وتؤدي إلى إصابة عائلتك بالأمراض.

شركة صيانة مكيفات بالرياض

 

من خلال خطة تناسب احتياجاتك وميزانيتك، تفخر شركة صيانة مكيفات بالرياض بتقديم حزم صيانة متخصصة للمكيف، مهمتنا في شركة صيانة مكيفات بالرياض هي تحقيق الراحة الحرارية في منزلك خلال أشهر الصيف الصعبة، قبل أن تبدأ الحرارة في الارتفاع وقبل دخول الصيف ،

قم بالتعاقد على الخدمة الموسمية لصيانة المكيف مع الفنيين المدربين لدينا، ليكون مكيف الهواء لديك جاهزًا لتحمل عبء العمل ، ويعمل بأعلى مستويات الأداء.

أهمية الصيانة الموسمية للمكيف

 

  • الصيانة السنوية ، عندما يتم إجراؤها من قبل المتخصصين، تعيد وحدة التبريد إلى مستويات الكفاءة المثلى ، مما يعني استهلاكًا أقل للطاقة وانخفاض فواتير الخدمات. من خلال الصيانة الوقائية ، سيستمر مكيف الهواء لفترة أطول ، وسيتحكم في الرطوبة بشكل أفضل ، ويوفر راحة محسنة بمعدلات ضوضاء أقل ، ويتطلب إصلاحات أقل، سوف تستمتع أيضًا بهواء أكثر نظافة وصحة.
  • تحتاج مكيفات الهواء إلى عمليات ضبط موسمية لمواصلة العمل بشكل صحيح، إذا تم إهمالها ، سيؤدي التآكل والتراكم في الأوساخ إلى تبريد غير مكتمل وفشل في تدوير الهواء وربما حتى مشاكل تتعلق بالسلامة.
  • إن المناخ الحار الرطب في الرياض ثابت طوال العام تقريبًا، مما يجعل كل منزل في المنطقة يحتاج إلى نظام تكييف هواء عملي للحفاظ على جو داخلي مريح، أحد أهم المكونات في مكيف الهواء هو الفلتر، الذي يمنع الجسيمات من دخول الوحدة ويسبب انخفاض الكفاءة، لذلك يعد تنظيف فلتر الهواء جزءًا أساسيًا من عملية الصيانة وقد يكون من المهم جدًا استبداله كثيرًا.
  • حافظ على نظام التكييف الخاص بك يعمل بكفاءة مع خطة الصيانة الكاملة من شركة صيانة مكيفات بالرياض.
  • تساعد عمليات ضبط الأداء السنوية لنظام تكييف الهواء على منع الأعطال الميكانيكية التي يمكن أن تعرض راحة منزلك للخطر.
  • تساعد الصيانة الوقائية لمكيف الهواء على منع إصلاحات التكييف باهظة التكلفة ، وتعزيز كفاءة الطاقة ، وإطالة العمر المتوقع لوحدة التكييف ، وتحديد الأجزاء البالية قبل تعطلها.

من أجل راحتك المستمرة وصحتك الجيدة ، قم باختيار خطة خدمة شاملة من شركة صيانة مكيفات بالرياض.

 

غسيل مكيف شباك

 

إليك بعض من أهم الأسئلة الأكثر ترددًا فيما يتعلق بتنظيف وصيانة المكيف:

 

كم مرة يجب صيانة مكيف الهواء ؟

 

اعتمادًا على نوع وحالة المكيف، يجب أن يتم صيانته على الأقل مرة واحدة في السنة – مع عمليات فحص دورية تصل إلى أربع مرات في السنة، حيث يوصي الفنيون بالتعاقد مع شركة خدمات رائدة في مجال تكييف الهواء للحصول على هذه الخدمة.

 

لماذا يحتاج المكيف إلى الشحن بغاز التبريد كل فترة؟

 

المكيف الذي يحتاج إلى إعادة شحن غاز التبريد على أساس منتظم هو في الحقيقة مصاب بالتسريب ويحتاج إلى إصلاح، لا يتسبب تسرب غاز التبريد في فقدان وحدة التكييف سعة التبريد واستخدام المزيد من الطاقة فقط ، ولكنه أيضًا ضار جدًا بالبيئة.

 

كيف يمكن خفض استهلاك الكهرباء لمكيف الهواء؟

 

هناك العديد من الطرق لزيادة كفاءة مكيف الهواء وخفض معدل التشغيل ، بما في الحفاظ على جميع النوافذ و فتحات التهوية مقفلة أثناء تشغيل المكيف ، وتركيب ترموستات قابل للبرمجة ، وإجراء صيانة منتظمة على المكيف ، واستخدام مراوح السقف للمساعدة في جعل الغرف أكثر برودة حتى تتمكن من تشغيل منظم الحرارة بشكل مريح .

 

متى يجب الاتصال بشركة صيانة المكيفات؟

 

هناك عدد من العلامات التي تنبأ بضرورة فحص وصيانة المكيف، من أهمها الصوت المرتفع الذي يصدره الجهاز عند بدء التشغيل، أو الروائح المزعجة، أو انخفاض كفاءة التبريد وقصور تدفق الهواء، حيث يمكن للفني المختص تشخيص السبب الحقيقي للعطل أو تدهور حالة المكيف، وتوضيح خيرات الخدمة وتقديم لول فورية لإصلاح المكيف وإعادة تشغيله.

الثابت أن الحصول على أعلى أداء للمكيف، داخل منزلك يتطلب العناية بالمكيف ومنحه ما يحتاج إليه من الصيانة الدورية بواسطة فنيين متخصصين.

 

[Total: 0   Average: 0/5]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى