الرئيسية / خدمات / تنظيف موكيت بالرياض مع التجفيف

تنظيف موكيت بالرياض مع التجفيف

أذا كنت تبحث عن  شركة تنظيف موكيت بالرياض  فان ركن نجد أفضل شركة تنظيف بالرياض تقدم كافة خدمات تنظيف الموكيت للمنازل – تنظيف موكيت المساجد كما نقدم خدمات تنظيف السجاد باحدث وافضل ماكينات التنظيف وماكينات تنشيف وشفط المياه من الارضيات كل هذا مع الاعتماد علي عمالة مدربة علي التعامل مع كافة انواع الموكيت و مواد تنظيف موكيت و تنظيف السجاد لذلك نضمن اننا افضل شركة تنظيف شقق بالرياض تقدم كافة خدمات تنظيف الموكيت داخل جميع احياء الرياض بنفس الاسعار حيث نتعامل مع كافة العملاء علي داخل الرياض بنفس السعر كما نقدم خدمات شركة تنظيف كنب بالرياض .

نقدم لك خدمات تنظيف الموكيت بنفس الموقع وفي نفس اليوم ونقوم بغسيل الموكيت بافضل معدات التنظيف فنحن شركة غسيل موكيت تحظي بكثافة الطلب عليها بدون مغادرة المكان وتكون صالحة للاستخدام بعد انتهاء الفنيين من اعمال التنظيف والتجفيف في نفس اليوم .

تنظيف موكيت بالرياض

يمنح استخدام الموكيت في المنازل والشقق قدرًا من الجمال والأناقة وخاصة مع الألوان المميزة للموكيت والتي تشع الراحة وتساعد على الاسترخاء لكافة أفراد الأسرة، فيما يحرص الكثير من الأشخاص استخدام الموكيت في فرش المنزل عند الإقبال على المناسبات والأفراح وبشكل خاص عند استقبال الضيوف، وذلك لما يضيفه الموكيت من منظر أنيق وجميل على الشقى أو المنزل.

بالإضافة إلى سهولة تحريك الموكيت وتغير أشكاله عند تنظيف المكان بعكس السجاد الذي يتسم بثقل الوزن وصعوبة التعامل معه وخاصة وأن السجاد يصعب غسله وتنظيفه بشكل متكرر في حين يسهل تنظيف وغسيل الموكيت بسهولة ويسر.

وكما يقولون أعطي العيش لخبازه حرصنا نحن ايضًا أن نعمل وفقًا لهذا المصل الذي يوضح أهمية التخصص وقررنا أن نستعين بخبراء تنظيف الموكيت من أجل الحصول على طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الموكيت بدون غسيله وتنظيف الموكيت وغسيله أيضًا وخاصة وأن الموكيت أكثر عرضة من المفروشات الآخرى لسقوط البقع عليه، وفيما يلي نستعرض معًا رأي خبراء شركة تنظيف موكيت بالرياض في تنظيف الموكيت والحفاظ عليه.

1- ما هي الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على الموكيت

أن الحفاظ على الموكيت يعتبر سلوك عام يبدأ منذ تعامل الأشخاص مع كافة مقتنيات المنزل وليس عند التعامل مع الموكيت فقط وهو ما يعني أن اتباع السلوكيات الصحيحة يساعد بدرجة كبيرة على سلامة الموكيت من الاتساخ والأتربة بدرجة كبيرة لذلك يجب مراعاة ما يلي:

  • الحرص في التعامل عند وضع الطعام والمشروبات في صالونات استقبال الضيوف وحال انسكاب الطعام أو المشروبات فيفضل التعامل معه مباشرة لما يعكسه ذلك من تقليل آثار البقع والتخلص منها بصورة كبيرة.
  • استخدام مواد تنظيف لا تتسبب في تأكل أنسجة الموكيت.
  • استخدام فرش تنظيف ناعمة وذلك للحفاظ على ألياف ومنسوجات الموكيت القابلة للتمزق بفعل الآلات الحادة.
  • تعريض الموكيت للهواء للمحافظة على رائحة الموكيت.
  • حماية الموكيت من أشعة الشمس الحارقة.
  • الانتباه لحماية الموكيت من مياه الأمطار حيث ينسى الكثير من الأشخاص الموكيت على الأسطح مما يعرضه لمياه الأمطار الملوثة التي تغير ألوانه.
  • إزالة الغبار والأتربة من الموكيت بشكل يومي أو مرتين كل أسبوع.

ينصح باستخدام الموكيت ذو الحلقات الوبرية الكثيفة في الأماكن التي يتردد عليها الأشخاص كثيرًا مثل أمام الحمامات والمطابخ وأمام الشقق والمنازل في حين ينصح باستخدام الموكيت ذات الحلقات الوبرية القليلة في غرفة المعيشة والأماكن التي تتسم بقلة الحركة فيها نظرًا لسرعة اتساخه.

  • من العادات التي تقلل اتساخ الموكيت واتساخ الأرضيات والمفروشات بشكل عام هو خلع الحذاء خارج الشقق أو تخصيص حذاء للحركة والتنقل خارج الشقة وهو يكون نظيف بشكل دائم مما يساعد على نظافة المكان ككل.
  •  من الأفضل أن يتم اختيار لون الموكيت المستخدم حسب طبيعة المكان بمعنى ان يوضع موكيت غير فاتح اللون في المكان الذي تكثر فيه حركة القدم أما الأماكن التي لا يتردد عليها الأشخاص فتوضع فيها الألوان المبهجة والفاتحة.
  • لا يفضل استخدام شامبو للتنظيف بل يفضل استخدام سائل تنظيف فعال.

بهذه النصائح يمكن الحفاظ على منسوجات الموكيت والحفاظ عليه بدرجة كبيرة من الاتساخ، أما عن تنظيف الموكيت فسنعرض فيما يلي أفضل طريقة لتنظيف الموكيت:

2- فما هي أفضل طريقة لتنظيف الموكيت ….؟

  1. تنظيف الموكيت أما باستخدام جاروف ومكنسة التنظيف أو المكنسة الكهربائية التي تزيل التراب والغبار من الجذور.
  2. يمكن إزالة الغبار أيضًا من خلال الضرب على الموكيت من الخلف وليس من الجهة الأمامية على أن يكون ذلك على فترات متباعدة وأن يتم خارج الشقة نهائيًا لعدم تلوث باقي الأثاث بالغبار والتراب.
  3. التنظيف باستخدام قليل من المياه وكمية مناسبة من الخل وذلك لأن الخل يعمل على قتل الجراثيم والبكتريا بالإضافة إلى فعالية هذا المحلول المكون من المياه والخل في تخليص الموكيت من البقع الغير ظاهرة وهو محلول يفضل استخدمه في تنظيف الموكيت الدوري.
  4. لا ينصح بتنظيف الموكيت باستخدام الفرشاة الثقيلة فعلى قدر الإمكان يجب التقليل من استخدام الفرشاة بشكل عام وخاصة عند تنظيف الموكيت ذات الوبر الخارجي والظاهرة.
  5. حال عدم الرغبة في غسيل الموكيت فأنه من الأفضل تنظيف الموكيت بأسفنج التنظيف والتخلص أولًا من آثار البقع ومن ثمة تنظيف باقي أجزاء الموكيت بشكل كامل.
  6. تجفيف الموكيت بعد مسحه بقطعة أسفنج خالية من سائل التنظيف وخالية من الخل وهذه الخطوة مهمة نظرة لضرورة عدم ترك آثار للخل ولا لسائل التنظيف لعدم تسربها بين ألياف الموكيت.

3- نصائح عامة لاختيار الموكيت

يعد اختيار الموكيت من الأمور التي تساعد على تنظيفه والحفاظ عليه، وخاصة وأن بعض السيدات وربات البيوت يشترون بعض المفروشات والسجاد ثم لا يستخدمونه وذلك لأنه لا يرعون هذه الأشياء:

  1. اختيار موكيت غير ثقيل.
  2. اختيار موكيت متوسط الحجم أو صغير الحجم.
  3. اختيار ألوان تتناسب مع المكان الذي يوضع فيه.
  4. عدم إكثار استخدام الموكيت فليس الجمال بالكثرة بل بشكله والحاجة لاستخدامه فلا مانع من ترك بعض المناطق غير مغطاة بالمفروشات لإظهار لون الأرضيات وجمالها.

هذه الأشياء الأربعة يجب التفكير فيها ومراعاتها عند الإقبال على شراء الموكيت للحصول على موكيت خفيف وقابل للتنظيف وقابل لإزالته في أي وقت واختيار موكيت حسب الأماكن التي تحتاج لوضع الموكيت فيها لا أكثر ولا أقل.

4- كيفية تنظيف بقع الموكيت …؟

من الطبيعي أن تساقط بعض آثار الطعام أو السوائل والمشروبات على الموكيت مع ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة وذلك لأن المحافظة على الموكيت والمفروشات المختلفة وقطع الأثاث لا تكون بهدف تقيد حرية الاشخاص بل تكون بهدف الحصول على مظهر جميل وبيئة صحية.

لذلك من وقت لآخر تتساقط بعض المواد التي تتسبب إصابة الموكيت بالبقع ومن حسن الحظ أن أبسط المواد الطبيعية التي تتواجد في مطابخ الكثيرين بإمكانها القضاء على البقع فلا داعي للقلق، حيث يمكن القضاء على البقع التي تصيب الموكيت من خلال ما يلي:

  1. الحرص على إزالة آثار البقعة مباشرة فذلك يزيد من فرص التخلص منها بصورة نهائية.
  2. وضع ورق مناديل أو ورق جاف على البقع فور حدوثها لأن ذلك سيعمل على امتصاص أكبر قدر من بقع دون تحريك للمناديل لعدم تلطيخ الموكيت بالبقع.
  3. استخدام الخل مع سائل التنظيف الأساسي في تنظيف الموكيت بشكل دائم لأن ذلك يساعد على الحصول على مستوى عالي من النظافة ويساعد على التخلص من البقع غير المرئية ويساعد على خلو الموكيت من الاصفرار.
  4. استخدام البيكنج صودا والخل والملح للتخلص من أصعب البقع، حيث تعمل الصودا عند وضعها على البقع ووضع القليل من سائل التنظيف عليها لمدة لا تقل عن ال15 دقيقية عل تفتيت أصعب البقع وإن بقيت آثار للبقع فأنه يمكن إزالتها بمسحوق الخل مع سائل التنظيف، وفي حال سقوط المستيكة أو اللبان على الموكيت فأنه يجب وضع مكعب ثلج على الموكيت لكي تتجمد العلكة وتزال بسرعة دون أن تتناثر.

تنظيف سجاد بالرياض

والان مع طرق تنظيف الموكيت والسجاد لدينا في ركن نجد:

 التنظيف بالبخار الحار:

شركة تنظيف سجاد بالرياض
شركة تنظيف سجاد بالرياض

ماكينة التنظيف بقوة البخار الحار التي تستخدم لكافة أنواع  الموكيت والسجاد والستائر  وذلك من خلال قوة البخار الهائلة والتي تعمل علي اذبة وتفتيت اية بقع او اتربة موجودة علي الموكيت والسجاد حيث تستخدم لتنظيف الموكيت في المنزل مع تعطيرة وتجفيفة مباشرة ليكون صالح للاستخدام في خلال ساعة علي الاكثر.

 التنظيف بماكينة اللباد:

ماكينة قوية جدا في إزالة كافة الدهون والرواسب من علي السجاد و الموكيت بفضل الضغط القوي جدا الذي يمسح كافة الأتربة والرواسب تماما ويعيدها كالجديدة تماما  فنحن شركة تنظيف منازل بالرياض متخصصه

وحيث اننا جزء من مجتمعنا المسلم فاننا نقدم اسعار خاصة جدا لتنظيف موكيت المساجد وكذلك سجاد المساجد

نقدم خدمات غسيل موكيت المساجد وتنظيف بنفس اليوم لكامل المساحة ويبدا ً ذلك من بعد صلاة الفجر والانتهاء يكون قبل صلاة الظهر لعدم تاجيل الصلاة بالمسجد

 تنظيف فرشات بالرياض

 العديد من العملاء يبحثون عن شركة تنظيف فرشات بالرياض بدلا من البحث عن شركة تنظيف سجاد بالرياض او شركة تنظيف مجالس بالرياض  وهذا يشمل تنظيف موكيت المجلس مع المجلس الارضي ايضا ً ونحن في ركن نجد نقدم تنظيف فرشات بالبخار بافضل ماكينات التنظيف بالبخار للفرشات والستائر فقط تواصلوا معنا علي هاتف الشركة،

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *