شركة تنظيف خزانات بالخرج مع التعقيم 0500304850 غسيل خزانات

شركات تنظيف خزانات بالخرج

تنظيف خزانات مياه الشرب في الخرج إجراء ليس مكلفًا، ولكنه يمكن أن يضمن وقايتك من مخاطر استهلاك المياه الملوثة، فقط مع التنظيف المتخصص لخزان المياه بواسطة شركة تنظيف خزانات بالخرج من شركة ركن نجد للخدمات المنزلية

يمكنك الحصول على راحة البال عندما يتعلق الأمر بالاطمئنان لسلامة مياه الشرب.

تنظيف خزانات بالخرج

عملية تنظيف خزانات المياه يجب ان تكون مرة كل ٦ شهور علي الأقل حيث تنصح بذلك شركة المياه الوطنية السعودية ذلك لان المياه التي يتم تحليتها في المملكة العربية السعودية لا تتم تنقيتها بنسبة ١٠٠٪ لتكون صالحة للشرب وهي بذلك تحمل العديد من الشوائب ومن هنا تنتج ضرورة غسيل خزانات المياه

يضمن اختيارك لشركة ركن نجد لتنظيف خزان المياه في منزلك افضل شركة تنظيف خزانات بجدة ، أن تتعامل مع شركة مهنية ذات خبرة طويلة في تنظيف ومعالجة وسائط تخزين المياه التجارية والسكنية، يمكنها أن تمنحك خدمة مع مزايا حصرية منها:

  • الحصول على خدمات تنظيف وتطهير وصيانة وعزل خزانات المياه فقط من شركة واحدة، وبمستوى متخصص.
  • معدات تنظيف ومعالجة احترافية مخصصة للعناية بخزانات مياه الشرب
  • معالجة واختبار مياه الخزان من قبل خبراء للتحقق من المعايير الصحية للماء قبل الاستخدام.
  • تكلفة الخدمة في متناول يديك.

أفضل شركة تنظيف خزانات بالخرج

إلى جانب التنظيف الروتيني لخزان المياه، فإن هناك بعض الحالات الصحية الطارئة التي تستوجب الغسيل الشامل لخزان المياه، والتي تتم إذا تم رصد أي رواسب أو طحالب أو أي نموات ميكروبية سيئة أخرى داخل الخزان، وللحفاظ على الأداء الصحي لحاويات تخزين المياه في منزلك بشكل صحيح، يجب تنظيف الخزانات في الحالات الآتية:

  1. قبل بدء استخدام الخزانات الجديدة.
  2. مرتين سنويًا في حالة الاعتماد على إمدادات المياه العامة، وأكثر من ذلك في حالة الحصول على الماء بواسطة وسائط أخرى مثل (وايت نقل الماء).
  3. إذا لوحظ وجود رواسب و / أو نمو بيولوجي داخل الخزان.
  4. في حالة إجراء أي إصلاحات أو تعديلات على نظام السباكة.
  5. إذا تم اكتشاف البكتيريا القولونية في نظام المياه.
  6. إذا كان هناك أي تغييرات ملحوظة في نوعية المياه (الذوق ، الرائحة ، اللون).
  7. إذا لم يتم استخدام الخزان لعدة أشهر.

مع العلم بأن خزانات المياه البيضاء أو الشفافة تكون عرضة للتلوث بشكل خاص لأنها تتلقى المزيد من أشعة الشمس المباشرة عند وضعها في الخارج، في مثل هذه الحالات ، تصبح أرضًا متفرعة للبكتيريا والطحالب

والتي يمكن أن تسبب تغير طعم الماء واكتسابه رائحة كريهة ، وإذا تركت دون رقابة فإنها قد تسبب المرض و المشاكل الصحية.

شركة تنظيف خزانات بالخرج

غسيل خزانات بالخرج

ولأن خزانات مياه الشرب المنزلية تُصنف كأماكن ضيقة، فإنه يجب استخدام معدات تنظيف متطورة لاستخراج الأوساخ والمواد المترسبة أسفل الخزان، ويجب اعتبار الدخول إلى الخزان هو الملاذ الأخير، ويجب حينها أن يدخل الأفراد المدربون فقط إلى الخزان عند تنظيفه أو صيانته، وذلك باستخدام كل الحماية الشخصية اللازمة.

قبل التنظيف، يجب اتخاذ احتياطات الصحة والسلامة عند التعامل مع حلول التنظيف مثل هيبوكلوريت الصوديوم (الكلور)، مثل ارتداء كمامة واقية للتنفس، وارتداء قفازات وملابس تغطي الجسم بالكامل.

بالإضافة إلى إخطار أصحاب المنزل بعدم استخدام مياه الخزان طوال فترة التنظيف.

كيف تتم عملية تنظيف خزانات مياه الشرب

الخطوة 1: التنظيف

يتم فرك السطح الداخلي للخزان، وربما يكون هذا هو الجزء الأكثر أهمية في عملية التنظيف، لإزالة أي نوع من الأوساخ أو الطمي أو الوحل التي تراكمت على جدران الخزان، تعد غسالات الضغط العالي أداة رائعة لهذه المهمة

حيث لا تسمح بعض الخزانات بمساحة كافية للوصول بسهولة إلى الداخل وتنظيفها بواسطة الأفراد، كما قد يتم استخدام فرشًا مشدودة أو ممسحة بمقبض قابل للتعديل أو أي أداة تنظيف يمكن تطبيقها بزاوية

الفكرة هي أن نكون قادرين على الوصول إلى كل ركن من أركان الخزان ، وتوفير ما يكفي من القوة لإزالة جميع الأوساخ والطمي التي تشكلت منذ التنظيف الماضي، عندما ننتهي ، يجب أن يبدو الخزان نظيفًا كما لو كان جديد.

الخطوة 2: تطهير الخزان

استخدام معادلة التطهير لتحديد كمية من الكلور لإضافتها إلى الخزان ليكون الناتج خزان مليء بالماء مع الكلور الحر المتبقي بنسبة 10 جزء في المليون.
إضافة المبلغ المحسوب من التبييض إلى الخزان الفارغ وملء الخزان إلى مستوى الفائض بالماء، اترك الخزان ممتلئا لمدة ساعة او ترك موظفي الشركة يقومو بفرك جدران وأرضيات الخزان بماء مضاف الية محلول التعقيم ومن ثم شطف الخزان جيدا

الخطوة 3: شطف الخزان

يستخدم الماء البارد لشطف المياه القذرة التي تراكمت طوال عملية التنظيف، كما يجب أن يتم تكرار شطف الخزان حتى تمام التأكد من نظافته وإزالة الملوثات تماما.

أرخص شركة تنظيف خزانات بالخرج

من أجل الاستخدام الآمن لخزانات مياه الشرب يجب مراعاة الضوابط الآتية:

  • يجب ضمان أن يكون خزان المياه مصنوع من مواد آمنة للاستهلاك البشري، ومناسبة للاتصال بمياه الشرب، غير متضمن لمواد كيميائية ضارة يمكن أن تتفاعل مع مياه الشرب.
  • يجب أن تكون خزانات المياه محكمة الغلق وأن تظل مانعة للحشرات لمنع التلوث بها.
  • يجب أن تكون المياه الموردة صالحة للشرب ويتم الحصول عليها من مصدر معتمد.
  • المياه السطحية والضحلة المياه الجوفية قد تكون عرضة للتلوث في أي وقت بتأثير عوامل البيئة المختلفة.
  • يجب تعقيم جميع المياه الجوفية للاستخدام المنزلي لضمان إمدادات ماء صحية.
  • يتعين على متعاقدي توصيل المياه المعتمدين تطهير المياه من أجل سلامتك.
  • يجب تنظيف خزانات المياه وتطهيرها مرتين في السنة (الربيع والخريف) على الأقل، لإزالة الطحالب (نمو النبات الذي قد ينتج الروائح الكريهة والطعم الغريب للماء) و الرواسب ، والبكتيريا الضارة.

شركة تنظيف خزانات بالخرج

تتعرض خزانات المياه الأرضية لمخاطر التلوث بصورة عالية، والتي قد تتمثل في الآتي:

  • احتمالات تسرب المياه التي تجعل الخزان متصلا بالملوثات الخارجية، وخاصة مياه الصرف الصحي.
  • يتم بناء خزانات المياه الأرضية عادة من الخرسانة مع تبطين السطح الداخلي بالبلاط، وهو ما يتضمن فواصل أسمنتية، بإمكانها تخزين الكثير من الملوثات والعوالق الضارة.
  • الحجم الكبير لخزان المياه الأرضي يجعل معدل دوران وتجدد الماء به أقل، وبالتالي فهو أكثر تعرضاً للتلوث.

وبالنظر للأسباب السابقة تتطلب خزانات المياه الأرضية عناية خاصة، تتضمن ما يلي:

  • من الضروري أن يتم عزل خزانات المياه الأرضية لضمان عدم وجود أي فرصة للتسريب، مع سد كل الفجوات والمسام التي توجد على السطح الداخلي للخزان.
  • جدولة تنظيف خزان المياه الأرضي بواسطة شركة تنظيف خزانات بالخرج، بعد تقييم حالة الخزان ومستوى نظافة الماء ومدى حاجته للتنظيف الشامل.
  • تأمين فتحات الخزان والتأكد من عدم إمكانية وصول الملوثات إلى الداخل.
  • تنظيف محيط الخزان الخارجي جيدًا.

كيف يتم تنظيف خزان المياه الأرضي

  • يتطلب تنظيف خزانات المياه الأرضية دخول العمال المختصين إلى داخل الخزان، مع استخدام تقنيات التنظيف المتقدمة مثل ماكينة تنظيف الماء عالي الضغط، وفرش التنظيف اليدوية، بما يتيح إزالة الأوساخ من فواصل البلاط والشقوق والمسام.
  • تبعًا لحجم الخزان يتم خلط محلول التنظيف من الكلور والماء بالنسب المسموح بها، حيث يتم صنع محلول التطهير قبل البدء في التنظيف.
  • ثم يتم طرد الماء والأوساخ والرواسب بواسطة مضخات الماء المتخصصة، وصرفها من خلال أنابيب الصرف الخاصة بالخزان، مع مراعاة عدم تصريف المياه في التربة المحيطة بالخزان للحفاظ على الغطاء النباتي.
  • كما يحرص فريق شركة تنظيف خزانات بالخرج على فحص الخزان بشكل شامل للتحقق من عدم وجود تسريب، والعمل على إصلاح أي أوجه للخلل قد تكون موجودة.

كم مرة يجب تنظيف خزان المياه؟

  • يعتمد عدد المرات التي تحتاج فيها إلى تنظيف خزان المياه البلاستيكي على كمية الطحالب أو الطمي أو الوحل التي تراكمت داخله، في معظم الحالات ، سيكون حوالي مرتين في السنة حسب ارشادات شركة المياه، ولكن بعض الخزانات قد تحتاج إلى تنظيف أكثر من ذلك.
  • يمكنك تحديد ما إذا كان الخزان يحتاج إلى التنظيف أم لا ، وذلك عن طريق فحص المناطق الداخلية بشكل روتيني ، ومراقبة أي رواسب أو نمو جرثومي قد يشير إلى التلوث، هذا مهم بشكل خاص إذا تعرض الخزان لأشعة الشمس المباشرة ، والتي يمكن أن تسرع نمو الميكروبات، في هذه الحالات ، من الأفضل تنظيف الخزان مرتين أو ثلاث مرات في السنة.

شركة غسيل خزانات بالخرج

تصنف ركن نجد كافضل شركة غسيل خزانات بالخرج حيث ننصح دائما بانه يجب أن يكون خزان المياه آمن تماما كمصدر لمياه الشرب، ويمكن استخدامه في إمدادات مياه الشرب المنزلية، ومع ذلك، يشيع وجود الطحالب الخضراء في خزانات مياه الشرب، التي يحمل تنظيفها.

ولكن متى يجب معالجة مياه الخزان ضد الطحالب الخضراء؟

  • من المهم أن نفهم أن الطحالب لن تنمو إلا بوجود أشعة الشمس ، لذا إذا كان الخزان مغطى ولا تتمكن ضوء الشمس من دخوله، فلن تنمو الطحالب، وللتحقق من وجود الطحالب في الخزان من عدمه، يتم مسح جزء من السطح الداخلي للخزان ، والذي إذا وجدت مادة سميكة فهي ليست طحالب بل هي طحال بكتيري، وهو ما يتم يستلزم تفريغ الخزان تمامًا وتنظيفه بمعدات خاصة.
  • أما إذا كانت أشعة الشمس تستطيع الوصول إلى داخل الخزان، وتم التحقق من وجود نمو للطحالب، فإنه يتم معالجة مياه الخزان، باستخدام محلول مطهر يتكون من الكلور والماء، بنسبة  2 مل من الكلور لكل 1000 لتر من الماء، لذلك في خزان سعة 10000 لتر ، سيكون معدل التطبيق 20 مل من الكلور (10 × 2).
  • والطريقة الأكثر عملية لمعالجة مياه الخزان باستخدام الكلور هي وضع الكمية المطلوبة من الكلور في دلو ، ويُملأ بالماء ثم تفريق الخليط بالتساوي على السطح.
  • يتم وضع مرشح فوق مخرج الخزان حتى لا تترسب الطحالب الميتة في القاع وربما تسد المخرج.

كيف تتجنب نمو الطحالب في خزان المياه:

  • يمكن لخزان المياه البلاستيكي الغامق أن يساعد في منع نمو الطحالب من خلال منع أشعة الشمس.
  • الطرف الأكثر فعالية والأكثر أهمية لمنع نمو الطحالب في خزان المياه هو شراء خزان مياه مصنوع من البولي إيثيلين عالي الجودة أو أي مادة أخرى معتمدة مثل الخرسانة ذات النوعية الجيدة أو أكوابليت أو الاستانلس ستيل.
  • تتخذ خزانات المياه من الداخل أشكال مختلفة للسطح، فقد تكون خزانات المياه سلسة أو مموجة ، وتكون الخزانات الملساء عمومًا ذات جدران أكثر سماكة، كما أظهرت الدراسات أن الخزانات ذات الجدران الملساء يمكن أن تساعد في منع نمو الطحالب أكثر من الدبابات المموجة، ومع ذلك ، يمكنك المساعدة في تعويض هذا التأثير باتباع إجراءات صيانة الخزانات المناسبة بواسطة شركة تنظيف خزانات بالخرج.
  • نظرًا لأن كلا من الحرارة والضوء يساعدان على نمو الطحالب ، فإنه يجب وضع الخزان في الظل، ومع ذلك ، هناك أنواع من الخزانات،مثل تلك المصنوعة من مواد معتمدة ، والبولي ايثلين المعالج بالأشعة فوق البنفسجية، يمكن وضعها تحت أشعة الشمس الكاملة.
  • يعد نظام الترشيح متعدد المراحل ، خاصة مع مرشح الأشعة فوق البنفسجية ، أحد أفضل الطرق للحفاظ على نظافة مياه الخزان، كقاعدة عامة ، كلما زاد عدد المرشحات التي يتم تركيبها في نظام السباكة المتصل بالخزان ، كلما كانت المياه النظيفة أكثر نظافة.
  • كما تعتبر المصفاة الشبكية وكذلك أنابيب المواسير المثبتة بشكلٍ صحيح أمرًا حيويًا لمنع نمو الطحالب في الخزان ، حيث إنها تمنع معظم الضوء من الوصول إلى الخزان.

الأمر البديهي عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على خزانات المياه، هو أن التنظيف المنتظم والغسيل الشامل لخزان المياه، بواسطة شركة متخصصة مثل شركة تنظيف خزانات بالخرج من شركة ركن نجد، هو خط الدفاع الرئيسي ضد الأمراض التي قد تصيبك أو تصيب أسرتك جراء استهلاك الماء الملوث.
أسئلة شائعة:

بكم تنظيف الخزان عندكم ؟

تختلف اسعار تنظيف الخزانات بالخرج لدينا حسب حجم الخزان هل هو خزان فيلا ام عمارة سكنية وكذلك هل هو جديد ام مستخدم من قبل وهل يشمل التنظيف خزان المياه الارضي والعلوي ام احدهما

متي انسب وقت لتنظيف الخزان ؟

اليوم الذي يسبق وصول مياه البلدية هو انسب وقت لتنظيف خزان المياه وذلك لان المياه داخل الخزان سيتم تصريفها في الصرف وهي في ذلك الوقت تكون في اقل مستوي داخل الخزان وهو ما تنصح بة افضل شركة تنظيف خزانات بالرياض من ركن نجد

هل عندكم خدمة عزل الخزانات ؟

نعم لدينا خدمات اصلاح وصيانة وعزل الخزانات بافضل مواد العزل من شركة ايبوكسي العالمية مع فنيين متخصصين في اصلاح المشاكل داخل الخزانات

شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة تنظيف خزانات بجدة

شركة تنظيف بيوت بالرياض

إبدأ بكتابة تعليقك الآن !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لن يتم مشاركة بياناتك

خدمات أخرى

شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف فلل بالرياض خصم…

يعتبر التنظيف الشامل والكامل للفلل أحد أكثر عروض الخدمات التي نقدمها والمرغوبة لدينا في شركة تنظيف فلل بالرياض. ما هو…

تنظيف مجالس الرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف مجالس بالرياض 0500304850…

ركن نجد افضل شركة تنظيف مجالس بالرياض تزيل من على عاتقك مشكلة تنظيف الكنب و تخلصك من اصعب البقع و…

شركة تنظيف شقق بالرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف شقق بالرياض (بخصم…

إذا كنت تبحث عن شركة تنظيف شقق بالرياض فنحن نقدم لك خدمات ركن نجد لخدمات التنظيف العميق للشقق والمنازل داخل…

شركة تنظيف بالرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف بالرياض 0500304850 شركات…

بإمكان المنازل أن تكون أرحب وأكثر بهاءًا، فقط مع التنظيف المنتظم والعناية الصحيحة وفي شركة ركن نجد نحرص على منح…

sewage company in dammam خدمات تسليك المجارى

شركة تسليك مجاري بالدمام 0500304850…

شركة ركن شركة تسليك مجاري بالدمام واحدة من الشركات العريقة، التي حظيت على سمعة طيبة لدى الجميع بشهادة العملاء، لكونها…

fighting mice in Riyadh مكافحة حشرات ورش مبيدات

شركة مكافحة الفئران بالرياض 0500304850…

كونها مثيرة للذعر ليس هو الضرر الوحيد لوجود الفئران في منزلك، فالفئران كائنات مخربة وحاملات أمراض من الدرجة الأولى، مع…

شركة مكافحة حشرات بالرياض مكافحة حشرات ورش مبيدات

شركة مكافحة حشرات بالرياض لخدماتها…

عندما تبحث عن شركة مكافحة حشرات بالرياض ، فتتميز شركة ركن نجد بكونها الشركة الرائدة في مجال مكافحة الحشرات بالرياض،…

شركة تسليك مجاري بالقطيف ركن نجد خدمات تسليك المجارى

شركة تسليك مجاري بالقطيف خصم…

عملية تسليك المجاري تحتاج غلى تفتيش وبحث عن سبب المشكلة للتخلص منها في وقت سريع ودون خسائر، ولا يمكنك فعل…

إتصل الآن واتساب