كيف نعيد للزجاج والمرايا لمعتها

16 مارس، 2017 4:08 م نصائح وارشادات لا توجد تعليقات

الزجاج والمرايا من أهم المكونات التي تتواجد في كل البيوت، فلا تخلو غرفة من الغرف أو ركن من الأركان من واحدة من قطع الزجاج أو المرايا أو اللوحات التي تزين الجدران، وتكون محمية بإطار من الزجاج، وفي كل الحالات تتجمع الأتربة والغبار والاتساخ عليها  مما يعني أنها بحاجة الى عملية تنظيف شاقة من أجل أن تعود، كما كانت وفي الحقيقة فان عملية تنظيف الزجاج والمرايا داخل لمنزل تأخذ وقتًا طويلاً، ثم تكون النتيجة ليست بالمرضية، ويرجع ذلك لعدم الإلمام بأفضل الطرق لتنظيف الزجاج والمرايا.

أفضل الطرق لتنظيف الزجاج والمرايا

  • استخدمي الخل والماء

من المواد ذات التأثير الكبير على مكونات الزجاج، وتقوم بعملية التنظيف جيداَ، ونقوم بعمل المحلول السابق، ويتم وضعه في بخاخة المياه، ثم نقوم برش المحلول على جسم الزجاج والمرايا وبعدها نقوم بمسحه بقطعة من القماش بلا نسيج يمكن الحصول عليها من العديد من المحلات التي تبيع فوط السيارات وغيرها.

  • حركي الفوطة بشكل دائري

عند تنظيف الزجاج والمرايا يجب أن تكون حركة اليد دائرية مع حك السطح أثناء تلك الحركة ويمكن استخدام ورق الصحف للحصول على تجفيف تام، وتخلص نهائي من بقايا الرزاز الذي يتواجد مع عملية التنظيف، كما يخلصك من الشوائب بصورة سريعة.

  • نظفي حواف المرايا والزجاج بكل سهولة

عند تنظيف حافة المرآة أو جانب الزجاج نجد صعوبة خاصة مع وجود إطار من المعدن أو الخشب، فيمكن في هذه الحالة استخدام فرشاة الأسنان مع قليل من محلول الخل والماء، مع استخدام قطعة من القطن الجاف، وبالتالي تحصلين على نظافة تامة للزجاج والمرايا.

  • يمكنك استخدام عصير الليمون لتنظيف الزجاج

يمكنك عمل منظف للزجاج قوي جدا وهو عصير الليمون مع مسح سطح الزجاج بورق الجرائد

تنظيف زجاج

أفضل الطرق للحصول على زجاج  ومرايا لامعة

  • عند القيام بعملية التنظيف الخاصة بالمكونات الزجاجية قد تلاحظين تكون تموج أو وجود بقايا للماء على السطح الذي تقومين بتنظيفه فيمكنك استخدام قليل من الخل الأبيض الخام بدون تخفيفه بالماء، ثم قومي بإعادة مسح السطح الزجاجي بنفس الحركة الدائرية.
  • تخلصي من المواد الدهنية كالزيوت والكريمات التي قد تتجمع على سطح الزجاج عن طريق استخدام مقدار من المياه مع نصف كوب من الخل ونصف كوب من الصابون السائل فهذا المخلوط له قدرة كبيرة على القضاء على تلك البقع وإعادة الزجاج والمرايا إلى حالتها النظيفة.
  • عند القيام بتنظيف المرايا لا بد أن تقومي بمسحها جيداً قبل عملية الغسيل، فعملية المسح تلك تخلصك من كميات كبيرة من الأتربة التي تتجمع على سطح المرايا، كما تساعدك على التعرف على شكل البقع وأحجامها، ويمكنك استخدام فوطة جافة للقيام بهذه العملية، كما يمكنك استخدام شفاط الأتربة أو يد المكنسة الكهربية للتخلص من الغبار الذي يتجمع على سطح المرايا.
  • يمكنك استخدام صابون الغسيل من أجل تنظيف المرايا بطريقة جيدة، فلن تتعبي في إعادة مسحها مرة أخرى، كما يفضل استخدام الماء الفاتر، فلا تستخدمي الماء الساخن أو البارد كما يفضل استخدام الماء المقطر النقي في هذه العملية.
  • للتخلص من البخار المتكون على مرايا الحمام يمكنك البدء بفتح الماء البارد قبل الساخن لأنه سيمنع البخار من التراكم على سطح المرايا.
  • تجنب استخدام المواد التي تحتوي على القلويات مثل المنظفات التي تباع في المحلات والتي يعلنون أنها للزجاج، فهذه المواد تضر بها بشكل كبير، فيمكن اللجوء الى الليمون والخل للحصول على أفضل النتائج.

[wp-review]







أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!