خدمات جدة

افضل شركة تنظيف خزانات بجدة مع العزل والتعقيم

🇸🇦🇸🇦 تحتل اعمال شركة تنظيف خزانات بجدة علي اهتمام الجميع في جده نظرا لحاجتهم الي الحصول علي مياه نظيفة للاستخدام المنزلي وهو الامر الذي يتطلب ضرورة القيام بتنظيف خزانات المياه مرة كل ٦ اشهر علي الاكثر كما تنصح بذلك شركة المياه الوطنية وشركة ركن نجد تتشرف بتقديم افضل خدمات غسيل خزانات في جدة

لقد حان الوقت للتوقف عن القلق بشأن جودة المياه في خزانات المياه المنزلية، بعد أن أصبح تنظيف الخزانات بالتكنولوجيا الألمانية الحديثة متاح بواسطة شركة تنظيف خزانات بجدة من ركن نجد، والتي تزودك بخدمات تنظيف منزلية من الدرجة الأولى لا تشوبها شائبة، بما يؤكد لك أن تنظيف خزان المياه يتم بطريقة احترافية وبطريقة فعالة.

تنظيف خزانات بجدة

العناصر الأساسية لخدمة تنظيف خزانات بجدة

الإجراء : عملية تنظيف من 5 خطوات

  • نزح المياه الآلي لتفريغ الخزان.
  • إزالة الرواسب الثقيلة.
  • التنظيف عالي الضغط.
  • التنظيف بالمكنسة الكهربائية.
  • تطبيق رذاذ مضاد للبكتيريا.

حجم الفريق: 2 إلى 3 أشخاص

الوقت المستغرق: 2-3 ساعات

الأهداف: من الضروري تنفيذ خدمات تنظيف خزانات المياه لضمان الحفاظ على صحة أسرتك من خلال التغلب على الأضرار التالية:

  • القضاء على الرائحة الكريهة للماء: التنظيف غير المنتظم لخزان المياه يجعل رائحة الماء غريبة، بسبب امتزاج الرواسب والمخلفات في الماء مع مياه الشرب بمرور زمن التخزين، وهو ما يضر بصحة المستهلكين لهذا الماء.
  • تجنب المشكلات المترتبة على استخدام الماء الملوث في الأغراض المنزلية: وجود البكتريا والفطريات في الماء الذي تستخدمه لغسل الملابس والاستحمام يمكن أن يضر بصحة الجلد والشعر، وقد يتسبب في التهاب العين كذلك.
  • الوقاية من الأمراض التي تنقلها المياه الملوثة: إذا لم يتم تنظيف خزانات المياه بشكل صحيح ومنتظم، فإنها تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا والفيروسات الأخرى، والأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل الكوليرا والإسهال والتيفوئيد.

تنظيف خزانات بجدة, شركة ركن نجد

أفضل شركة تنظيف خزانات بجدة

الاطمئنان لنظافة مياه الشرب في منزلك، شيء لا يمكنك تحقيقه إلا من خلال التنظيف الشامل والمنتظم للخزان، حيث تهدف عملية التنظيف التي تقدمها شركة تنظيف خزانات بجدة إلى إزالة الطحالب والبكتريا وتراكم الرواسب والطمي.

📣📣 كم مرة يجب تنظيف خزان المياه؟

يعتمد ذلك على:

  • حجم الخزان: خزان المياه صغير الحجم يتطلب القليل من الجهد لتنظيفه، لذلك يمكنك تنظيفه بشكل متكرر كما تشاء، حتى أسبوعيًا، بينما الخزان الكبير سوف يتطلب الكثير من الجهد ويفضل ترك مهمة تنظيفه للعمال المتخصصين، باستخدام معدات احترافية مخصصة لهذا الغرض، علاوة على ذلك فإن شركة تنظيف خزانات بجدة سوف تعمل على جدولة عدد المرات التي يجب فيها تنظيف الخزان في منزلك بما يلاءم حجمه.
  • درجة تعرض الخزان لأشعة الشمس: الخزانات المعرضة لأشعة الشمس المباشرة تبني الطحالب بشكل أسرع بكثير من الخزان التي تتلقى أشعة الشمس غير المباشرة، لهذا السبب لابد من تنظيف الخزان كل 2-6 أشهر إذا كان يحصل على ضوء الشمس غير المباشر، بينما يتم تنظيف الخزان المعرض مباشرة لأشعة الشمس في غضون مرة كل 2: 3 أشهر.

خيارات تنظيف وتطهير الخزان

في شركة تنظيف خزانات بجدة نحن ننظف خزانات المياه ليس فقط لإزالة الأوساخ وتحسين مظهرها ولكن أيضًا لقتل الجراثيم، لذا فإن أفضل مادة للتطهير والتعقيم هي الكلور، حيث أن له قدرة على قتل البكتيريا، وتعقيم الأسطح وتبييض المواد، يمكن أيضًا استخدام الكلور جنبًا إلى جنب مع المنظفات المنزلية المعتدلة.

اسعار تنظيف خزانات بجدة

تتطلب خزانات المياه المنزلية عناية مناسبة للحفاظ على صحة المياه، تعتبر المياه مورداً طبيعياً أساسياً وبالتالي فإن الحفاظ على المياه الصالحة للشرب أمر لا بد منه، والمفتاح الأهم في ضمان جودة الماء هو التنظيف المتخصص لوسائط التخزين.

خطوات تنظيف خزان المياه في جدة

الخطوة 1: نزح المياه الآلي لتفريغ الخزان ✔️

  • على حسب حجم الخزان، وحدود امتلاءه بالماء، يتم استخدام مضخة شفط آلية لسحب المياه وضخها في تانك مخصص للمياه العادمة، يتم تفريغه في أماكن بعيدة عن محيط المنازل.
  • هذه الطريقة تناسب تنظيف الخزانات الأرضية والخزانات العلوية كبيرة الحجم، لتجنب الفيضان الذي يمكن أن يحدث إذا تم تفريغ الخزان عن طريق الصرف.

الخطوة 2: إزالة الرواسب الثقيلة ✔️✔️

  • في كل الأحوال سوف يتخلف عن عملية تفريغ الخزان طبقة كبيرة من الرواسب الثقيلة، المتكونة على مدار شهور من الرمال والأتربة والمواد المتحللة داخل الماء، هذه الرواسب في الواقع هي ما يشكل مصدر تلوث الخزان، وبالتالي فإن إزالتها هي صميم عملية التنظيف.
  • نستخدم مكنسة الغسيل الرطب لسحب الرواسب من قاع الخزان.

الخطوة 3: التنظيف عالي الضغط ✔️✔️✔️

  • تجد الطحالب والكائنات الدقيقة من جدران الخزان مهبط ملائم تستقر عليه، في شكل طبقة شديدة اللزوجة.
  • يتم إعداد محلول التنظيف عن طريق خلط الماء و الكلور بنسبة 5،25 ٪، بما يعادل خلط 1 جزء من الكلور مع 4 أجزاء من المياه.
  • باستخدام فرشاة خشنة، يتم فرك السطح الداخلي للخزان.
  • يمكن تنظيف الجزء الداخلي من خزان المياه باستخدام ماكينة الغسيل بالضغط العالي.
  • يجب أن تحتوي ماكينة الغسيل بالضغط المثالية على نطاق ضغط يتراوح بين 1300 و 2400 رطل.
  • يتم ملأ ماكينة الغسيل بمحلول التنظيف أو الماء، ويتم التحكم في الماكينة على بعد أربعة أقدام من السطح الداخلي الذي يتم تنظيفه، حتى نتمكن من إزالة الأوساخ والرواسب.
  • يتم توجيه عصا التنظيف بطريقة تضمن أن يصل محلول الماء / المنظف إلى الجدار الداخلي للخزان بزاوية 45 درجة، مع الاستمرار في تطبيق المنظف / الماء حتى تتم إزالة جميع الرواسب والأوساخ من جدران الخزان.

الخطوة 4: التنظيف بمكنسة الغسيل الرطب ✔️✔️✔️✔️

  • الزوايا والمفاصل في الخزان تحتاج إلى عناية خاصة، لذلك يتم إعطاء المزيد من الاهتمام لهذه المناطق عند التنظيف، عادة ، من الصعب جداً إزالة البقايا والأوساخ الموجودة في مثل هذه المناطق، هذا هو السبب في أن ربط خرطوم بمكنسة كهربائية للتنظيف الرطب وكنس كل الشقوق والزوايا وجدران الخزان سيساعد بشكل كبير في إزالة المخلفات، بمجرد القيام بتفريغ الهواء ، يتم استخدام ممسحة نظيفة لتنظيف أي مناطق في الجزء السفلي من الخزان لا تزال تحتفظ ببعض الرواسب.
  • الآن بعد أن تم مسح الأوساخ والبقايا يعمل فنيو شركة تنظيف خزانات بجدة على شطف الخزان جيدا، أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام خرطوم لرش الماء أسفل الجدران الداخلية ، مما يضمن الوصول إلى جميع الزوايا، يمكن أيضًا استخدام غسالة الضغط المملوءة بالماء النظيف.

شركات تنظيف خزانات بجدة

تطهير خزانات المياه باستخدام الكلور هو مهمة يجب أن تترك للفنيين المدربين، وذلك لضمان المعالجة الآمنة للماء، وإضافة النسب القياسية للكلور واختبارها، والتحقق من توافقها مع النسب الصحية المسموحة، تعرف على طريقة شركة تنظيف خزانات بجدة في تطهير الخزانات بالكلور من ركن نجد.

✔️✔️ كيفية تطهير خزانات المياه باستخدام الكلور

1ـ نسبة إضافة الكلور للخزان

بعد تنظيف خزان المياه بشكل صحيح، يمكن أن تبدأ عملية تطهيرها، باستخدام خرطوم ، يتم ملأ الخزان بالماء النظيف حتى ثلاثة أرباع سعته، مع إضافة الكلور، بنسبة 50 جزءًا في المليون بالنسبة إلى كمية المياه، وفيما يلي مقدار الكلور المنزلي (5 في المائة) الذي يجب إضافته:

  • خزان ماء سعته 1000 لتر، يتم إضافة 4 كوب (1 لتر) من الكلور.
  • خزان ماء سعة 2000 لتر، تتم إضافة 2 لتر من مادة الكلور.
  • خزان مياه سعة 3000 لتر، تتم إضافة 3 لتر من مادة الكلور.

الآن يتم ملأ بقية الخزان بالماء النظيف ويُترك الكلور ليختلط جيدًا بالماء الموجود في الخزان، ويترك هذا المحلول للبقاء داخل الخزان لمدة 24 ساعة ، مع تنبيه فريق عمل شركة تنظيف خزانات بجدة للأفراد لعدم اتصال أي شخص بمحتوى الخزان خلال تلك الفترة فهو  ضار للناس والحيوانات.

2ـ الفحص الدوري للكلور في خزان المياه

  • يترك محلول الكلور والماء في الخزان لمدة 24 ساعة،  ثم يتم استخدم شرائط الكلور بشكل دوري للتحقق من كمية الكلور في المحلول، طوال الـ 24 ساعة.
  • يخبر الفنيون في شركة تنظيف خزانات بجدة نسب الكلور في الماء، من خلال غمس أحد الشرائط في المحلول وتتبع التعليمات الموجودة على العبوة لتحديد كمية الكلور الموجود.

3ـ تصريف مياه الخزان تمامًا

باستخدام مضخة سحب مخصصة يتم تصريف كل المحلول من الخزان، مع التأكد من عدم ترك أي شيء في الخزان.

4ـ إعادة تعبئة الخزان بالماء النظيف

تنظيف خزانات بجدة, شركة ركن نجد

خدمات اخري توفرها شركة ركن نجد

غسيل خزانات بجدة

تحذر شركة ركن نجد شركة غسيل خزانات بجدة من نمو الطحالب داخل خزانات المياه الارضي او العلوي حيث ان نمو الطحالب مشكلة شائعة في حاويات تخزين المياه، إن نمو الطحالب في خزانات المياه يجعل المياه المخزنة فيها غير صالحة للاستعمال تقريبًا، نظرًا لأن الطحالب عبارة عن بكتيريا قد تحمل سمومًا ضارة للإنسان والحيوان والنباتات ، فإن إزالتها من حاويات المياه تجعل المياه النظيفة صالحة للاستعمال.

كيفية التخلص من الطحالب في خزان المياه ✔️

  • استخدام خزان مياه غير شفاف، أو تغيير لون خزان المياه من الخارج، من الأبيض إلى الأسود، فالأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس تلحق الضرر ببلاستيك الخزان، لذلك فإن الخزانات ذات اللون الأسود تحظى بشعبية كبيرة لأنها تمتص جميع الأشعة فوق البنفسجية القاسية للشمس ولا تسمح لها بالدخول إلى الخزان، والطريقة الأخرى هي الحصول على الخزان باللون الأسود من الداخل إذا كنت تفضل لونًا آخر بالخارج، ولكن في الوقت الحاضر حتى خزانات المياه الملونة الأخرى تأتي مع عاكسات للأشعة فوق البنفسجية التي تحمي نفسها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • تنظيف الخزان بشكل صحيح كل ثلاثة إلى ستة أشهر في حالة تعرضه لأشعة الشمس غير المباشرة، وزيادة معدل التنظيف في حالة وجود الخزان في مسقط أشعة الشمس المباشرة، على أن يتم التنظيف بعد تصريف كل الماء من الخزان، و استخدم المستلزمات المناسبة لتنظيف الخزان وشطفه جيدًا قبل إعادة ملئه، مع تصفية الخزان بعد تنظيفه فهذا يساعد في إزالة الطحالب السائبة.
  • بعض المواد الكيميائية مثل الكلور توقف نمو الطحالب، حيث يعتبر الكلور مثالي لمعالجة مياه الشرب المصابة بالطحالب، من خلال إضافة 4 أجزاء من الكلور إلى كل 1000000 جزء من الماء، حيث يكون الماء آمن للشرب مع هذه النسبة، والالتزام بهذه النسبة مهم جدًا ويجب اتباعها وإلا فقد يصبح الماء ضارًا.
  • يقتل الكلور الطحالب ويوقف نموها، حيث يمكن إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكلور إلى كل 4 لتر من المياه المخزنة، النسبة مرة أخرى مهمة هنا وإلا فقد يكون لها آثار سلبية على الماء.
  • هناك طريقة بسيطة أخرى وهي الحفاظ على الخزان مغطى بالقماش المشمع أو العشب النباتي أو النباتات الطبيعية المحيطة بالخزان كما يمكن زراعته.
  • مع هذه النصائح البسيطة ، يمكنك الحفاظ على الخزان ضد الطحالب وضمان سلامتك لسنوات قادمة.

ولأن علامات تلوث الماء لا تظهر عادةً إلى بعد تلوث الماء بالفعل ولفترة طويلة، لذلك فإن الاعتماد على شركة تنظيف خزانات بجدة من ركن نجد لتنظيم حصولك على خدمة تنظيف خزان المياه في منزلك، حسب مواصفات وحجم الخزان، هو ما يضمن لك الراحة بشأن نقاء وصحة الماء الذي تستخدمه.

المصادر:

  1. هيرتز
  2. ويكيبيديا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق