افضل شركة تنظيف خزانات بجدة 0500091207 مع العزل والتعقيم

افضل شركة تنظيف خزانات بجدة

تحتل أعمال شركة تنظيف خزانات بجدة علي اهتمام الجميع في جده نظرا لحاجتهم الي الحصول علي مياة نظيفة للاستخدام المنزلي

وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة القيام بتنظيف خزانات المياه مرة كل ٦ اشهر علي الأكثر كما تنصح بذلك شركة المياه الوطنية و شركة ركن نجد تتشرف بتقديم أفضل خدمات غسيل خزانات في جدة

تنظيف خزانات بجدة

لقد حان الوقت للتوقف عن القلق بشأن جودة المياة في خزانات المياه المنزلية، بعد أن أصبح تنظيف الخزانات بالتكنولوجيا الألمانية الحديثة متاح بواسطة شركة تنظيف خزانات بجدة من ركن نجد

والتي تزودك بخدمات تنظيف منزلية من الدرجة الأولى لا تشوبها شائبة، بما يؤكد لك أن تنظيف خزان المياه يتم عبر تقديم أفضل أسعار تنظيف خزانات المياه في جدة وكذلك أفضل العمالة الفنية المتخصصة

العناصر الأساسية لخدمة تنظيف خزانات بجدة

الإجراء : عملية تنظيف من 5 خطوات

  • نزح المياه الآلي لتفريغ الخزان.
  • إزالة الرواسب الثقيلة.
  • التنظيف عالي الضغط.
  • غسيل خزان المياه جدران وأرضيات
  • تعقيم وتطهير خزان المياه

حجم الفريق: 2 إلى 3 أشخاص
الوقت المستغرق: 2-4 ساعات

الأهداف: من الضروري تنفيذ خدمات تنظيف خزانات المياه لضمان الحفاظ على صحة أسرتك من خلال التغلب على الأضرار التالية:

  1. القضاء على الرائحة الكريهة للماء: التنظيف غير المنتظم لخزان المياه يجعل رائحة الماء غريبة، بسبب امتزاج الرواسب والمخلفات في الماء مع مياه الشرب بمرور زمن التخزين، وهو ما يضر بصحة المستهلكين لهذا الماء.
  2. تجنب المشكلات المترتبة على استخدام الماء الملوث في الأغراض المنزلية: وجود البكتريا والفطريات في الماء الذي تستخدمه لغسل الملابس والاستحمام يمكن أن يضر بصحة الجلد والشعر، وقد يتسبب في التهاب العين كذلك.
  3. الوقاية من الأمراض التي تنقلها المياه الملوثة: إذا لم يتم تنظيف خزانات المياه بشكل صحيح ومنتظم، فإنها تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا والفيروسات الأخرى، والأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل الكوليرا والإسهال والتيفوئيد.

افضل شركة تنظيف خزانات بجدة

الاطمئنان لنظافة مياة الشرب في منزلك، شيء لا يمكنك تحقيقه إلا من خلال التنظيف الشامل والمنتظم للخزان، حيث تهدف عملية التنظيف التي تقدمها افضل شركة تنظيف خزانات بجدة إلى إزالة الطحالب والبكتريا وتراكم الرواسب والطمي.

كم مرة يجب تنظيف خزان المياه ؟

يعتمد ذلك على:

  • حجم الخزان: خزان المياه صغير الحجم يتطلب القليل من الجهد لتنظيفه، لذلك يمكنك تنظيفه بشكل متكرر كما تشاء، حتى أسبوعيًا، بينما الخزان الكبير سوف يتطلب الكثير من الجهد ويفضل ترك مهمة تنظيفه للعمال المتخصصين، باستخدام معدات احترافية مخصصة لهذا الغرض، علاوة على ذلك فإن شركة تنظيف خزانات بجدة سوف تعمل على جدولة عدد المرات التي يجب فيها تنظيف الخزان في منزلك بما يلاءم حجمه.
  • درجة تعرض الخزان لأشعة الشمس: الخزانات المعرضة لأشعة الشمس المباشرة تبني الطحالب بشكل أسرع بكثير من الخزان التي تتلقى أشعة الشمس غير المباشرة، لهذا السبب لابد من تنظيف الخزان كل 3 – 6 أشهر إذا كان يحصل على ضوء الشمس غير المباشر، بينما يتم تنظيف الخزان المعرض مباشرة لأشعة الشمس في غضون مرة كل 2: 3 أشهر.

خيارات تنظيف وتطهير الخزان

في افضل شركة تنظيف خزانات بجده نحن ننظف خزانات المياه ليس فقط لإزالة الأوساخ وتحسين مظهرها ولكن أيضًا لقتل الجراثيم، لذا فإن أفضل مادة للتطهير والتعقيم هي الكلور، حيث أن له قدرة على قتل البكتيريا، وتعقيم الأسطح وتبييض المواد، يمكن أيضًا استخدام الكلور جنبًا إلى جنب مع المنظفات المنزلية المعتدلة.

أسعار تنظيف خزانات بجدة

تتطلب خزانات المياه المنزلية عناية مناسبة للحفاظ على صحة المياه، تعتبر المياه موردا ً طبيعيا ً أساسياً وبالتالي فإن الحفاظ على المياه الصالحة للشرب أمر لا بد منه، والمفتاح الأهم في ضمان جودة الماء هو نظافة المتخصصة لوسائط التخزين، تقوم شركه تنظيف خزانات بجده بالخطوات الآتية لتنظيف وغسيل الخزان.

خطوات تنظيف خزان المياه في جدة

ثلاث خطوات تشمل تنظيف وعقيم وتطهير خزان المياه سواء الارضي او العلوي

الخطوة 1: نزح المياه الآلي لتفريغ الخزان

  • على حسب حجم الخزان، وحدود امتلاءه بالماء، يتم استخدام مضخة شفط آلية لسحب المياه وضخها في بالوعة الصرف الخاصة بالمنزل لذلك ننصح دائما في شركة ركن نجد بان تكون عملية التنظيف في اليوم الذي يسبق وصول مياه البلدية ب٢٤ ساعة فقط لكي تكون مياه الخزان في ادني مستوي لها.
  • هذه الطريقة تناسب تنظيف الخزانات الأرضية والخزانات العلوية كبيرة الحجم، لتجنب اهدار المياه اذا كان خزان المياه ممتلئ بالكامل أو نصفه وهذا من باب الحفاظ علي المياه
  • بالنسبة للخزان العلوي فان تفريغه يكون عن طريق فتح صنابير المياه وتركها ذا كان حجمه صغير
شركة غسيل الخزانات بجدة
شركة غسيل الخزانات بجدة

الخطوة 2: إزالة الرواسب الثقيلة

  1. في كل الأحوال سوف يتخلف عن عملية تفريغ الخزان طبقة كبيرة من الرواسب الثقيلة، المتكونة على مدار شهور من الرمال والأتربة والمواد المتحللة داخل الماء، هذه الرواسب في الواقع هي ما يشكل مصدر تلوث الخزان، وبالتالي فإن إزالتها هي صميم عملية التنظيف.
  2. يقوم احد عمال الشركة بالنزول الي داخل الخزان والبدء في رفع كافة الرواسب الثقيلة الي خارج الخزان حتي يتم تنظيف الخزان بالكامل من كافة الرواسب الموجودة فيه

الخطوة 3: التنظيف عالي الضغط

تجد الطحالب والكائنات الدقيقة من جدران الخزان مهبط ملائم تستقر عليه، في شكل طبقة شديدة اللزوجة ويتم تنظيفها كالتالي:

  • يتم إعداد محلول التنظيف عن طريق خلط الماء و الكلور بنسبة 5،25 ٪، بما يعادل خلط 1 جزء من الكلور مع 4 أجزاء من المياه.
  • باستخدام فرشاة خشنة، يتم فرك السطح الداخلي للخزان.
  • يمكن تنظيف الجزء الداخلي من خزان المياه باستخدام ماكينة الغسيل بالضغط العالي.
  • يجب أن تحتوي ماكينة الغسيل بالضغط المثالية على نطاق ضغط يتراوح بين 1300 و 2400 رطل.
  • يتم ملأ ماكينة الغسيل بمحلول التنظيف أو الماء، ويتم التحكم في الماكينة على بعد أربعة أقدام من السطح الداخلي الذي يتم تنظيفه، حتى نتمكن من إزالة الأوساخ والرواسب.
  • يتم توجيه عصا التنظيف بطريقة تضمن أن يصل محلول الماء / المنظف إلى الجدار الداخلي للخزان بزاوية 45 درجة، مع الاستمرار في تطبيق المنظف / الماء حتى تتم إزالة جميع الرواسب والأوساخ من جدران الخزان.

أو يتم التنظيف عن طريق غسيل الأرضيات عن طريق الفرك باستخدام أسفنجة مدعومة بمياه نظيفة مضاف اليها الكلور المطهر للقضاء علي كافة أنواع الفطريات و البكتريا وهذا ما يضمن لنا في شركة ركن نجد لتنظيف الخزانات بجدة القضاء التام علي كافة أنواع الفطريات والبكتريا

شركات تنظيف خزانات بجدة

تطهير خزانات المياه باستخدام الكلور هو مهمة يجب أن تترك للفنيين المدربين، وذلك لضمان المعالجة الآمنة للماء، وإضافة النسب القياسية للكلور واختبارها، والتحقق من توافقها مع النسب الصحية المسموحة، تعرف على طريقة شركة تنظيف خزانات بجدة في تطهير الخزانات بالكلور من ركن نجد.
كيفية تطهير خزانات المياه باستخدام الكلور

1ـ نسبة إضافة الكلور للخزان

بعد تنظيف خزان المياه بشكل صحيح، يمكن أن تبدأ عملية تطهيرها، باستخدام خرطوم ، يتم ملأ الخزان بالماء النظيف حتى ثلاثة أرباع سعته، مع إضافة الكلور، بنسبة 50 جزءًا في المليون بالنسبة إلى كمية المياه، وفيما يلي مقدار الكلور المنزلي (5 في المائة) الذي يجب إضافته

الآن يتم ملأ بقية الخزان بالماء النظيف ويُترك الكلور ليختلط جيدًا بالماء الموجود في الخزان، ويترك هذا المحلول للبقاء داخل الخزان لمدة 24 ساعة ، مع تنبيه فريق عمل شركة تنظيف خزانات بجدة للأفراد لعدم اتصال أي شخص بمحتوى الخزان خلال تلك الفترة فهو ضار للناس والحيوانات.

2ـ الفحص الدوري للكلور في خزان المياه

يترك محلول الكلور والماء في الخزان لمدة 24 ساعة، ثم يتم استخدم شرائط الكلور بشكل دوري للتحقق من كمية الكلور في المحلول، طوال الـ 24 ساعة.

يخبر الفنيون في شركة تنظيف خزانات بجدة نسب الكلور في الماء، من خلال غمس أحد الشرائط في المحلول وتتبع التعليمات الموجودة على العبوة لتحديد كمية الكلور الموجود.

3ـ تصريف مياه الخزان تمامًا

باستخدام مضخة سحب مخصصة يتم تصريف كل المحلول من الخزان، مع التأكد من عدم ترك أي شيء في الخزان.

4ـ إعادة تعبئة الخزان بالماء النظيف

تحذر شركة ركن نجد شركة غسيل خزانات بجدة من نمو الطحالب داخل خزانات المياه الارضي او العلوي حيث ان نمو الطحالب مشكلة شائعة في حاويات تخزين المياه

إن نمو الطحالب في خزانات المياه يجعل المياه المخزنة فيها غير صالحة للاستعمال تقريبًا، نظرًا لأن الطحالب عبارة عن بكتيريا قد تحمل سمومًا ضارة للإنسان والحيوان والنباتات

فإن إزالتها من حاويات المياه تجعل المياه النظيفة صالحة للاستعمال.

كيفية التخلص من الطحالب في خزان المياه

استخدام خزان مياه غير شفاف، أو تغيير لون خزان المياه من الخارج، من الأبيض إلى الأسود، فالأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس تلحق الضرر ببلاستيك الخزان، لذلك فإن الخزانات ذات اللون الأسود تحظى بشعبية كبيرة لأنها تمتص جميع الأشعة فوق البنفسجية القاسية للشمس ولا تسمح لها بالدخول إلى الخزان،

الطريقة الأخرى هي الحصول على الخزان باللون الأسود من الداخل إذا كنت تفضل لونًا آخر بالخارج، ولكن في الوقت الحاضر حتى خزانات المياه الملونة الأخرى تأتي مع عاكسات للأشعة فوق البنفسجية التي تحمي نفسها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

او اتباع الارشادات التالية:

  1. تنظيف الخزان بشكل صحيح كل ثلاثة إلى ستة أشهر في حالة تعرضه لأشعة الشمس غير المباشرة، وزيادة معدل التنظيف في حالة وجود الخزان في مسقط أشعة الشمس المباشرة
  2. على أن يتم التنظيف بعد تصريف كل الماء من الخزان، و استخدم المستلزمات المناسبة لتنظيف الخزان وشطفه جيدًا قبل إعادة ملئه، مع تصفية الخزان بعد تنظيفه فهذا يساعد في إزالة الطحالب السائبة.
  3. بعض المواد الكيميائية مثل الكلور توقف نمو الطحالب، حيث يعتبر الكلور مثالي لمعالجة مياه الشرب المصابة بالطحالب، من خلال إضافة 4 أجزاء من الكلور إلى كل 1000000 جزء من الماء، حيث يكون الماء آمن للشرب مع هذه النسبة، والالتزام بهذه النسبة مهم جدًا ويجب اتباعها وإلا فقد يصبح الماء ضارًا.
  4. يقتل الكلور الطحالب ويوقف نموها، حيث يمكن إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكلور إلى كل 4 لتر من المياه المخزنة، النسبة مرة أخرى مهمة هنا وإلا فقد يكون لها آثار سلبية على الماء.

هناك طريقة بسيطة أخرى وهي الحفاظ على الخزان العلوي وهي عمل غرفة محيطة به تغطية من المشرق والمغرب لتحمية من اشعة الشمس
مع هذه النصائح البسيطة ، يمكنك الحفاظ على الخزان ضد الطحالب وضمان سلامتك لسنوات قادمة.

شركة عزل خزانات بجدة

تتمثل إحدى المشكلات الشائعة في الخزانات الخرسانية في أن الشقوق الدقيقة تتطور وتسمح للماء بالتغلغل إلى صلب التسليح وخلق الصدأ، يؤدي هذا التفاعل الكيميائي إلى زيادة حجم حديد التسليح بشكل كبير وبقوة هائلة كافية لتكسير الخرسانة بشكل أكبر، هذا بالطبع يجب معالجته بواسطة عزل مائي مقاوم لتسرب المياه.
توفر شركة عزل خزانات بجدة خدمات عزل وصيانة خزانات المياه الخرسانية، في جميع مراحل إنشاء وتشغيل الخزان، وتضم خدماتنا ما يلي:

  • العزل الحراري للخزان في مرحلة الإنشاء.
  • العزل المائي للخزان بعد الإنشاء

كيف يتم عزل خزانات المياه

1ـ فحص الخزان وتسجيل المعرفات الآتية:

  • نوع الخزان (علوي أو أرضي)
  • مادة الصنع ـ خرسانة ، معدن ، بلاستيك
  • مساحة الخزان الداخلية
  • علامات الضرر في الخزان وأسبابها، بما في ذلك التسريبات والصدأ أو الشقوق والتآكل.

2ـ التنظيف العميق للخزان

من الضروري الحصول على سطح نظيف تمامًا قبل تطبيق العزل، فمن المفترض ألا يكون هناك ما يمنع التصاق العازل بالسطح، أو استقراره داخل الشقوق والمسام عليه، بينما يمكن للأتربة أو البقايا اللزجة أو الأوساخ المتراكمة أن تمنع ثبات والتصاق العزل بسطح الخزان كما يجب، لذلك يتم استخدام ماكينة الغسيل بالضغط لتنظيف سطح الخزان جيدا قبل العزل.

3ـ تطبيق العازل
بعد التأكد من تمام جفاف الخزان، يتم البدء في تطبيق الطلاء العازل، باستخدام أجهزة رش مخصصة، مع مراعاة التغطية التامة للسطح والتركيز على الزوايا وأماكن الشقوق.
نحن نوفر أكثر من نوع واحد من أنظمة العزل المائي المخصصة لخزانات مياه الشرب، والتي تتمثل وظيفتها في عبور نفس القنوات المجهرية أو المسام الموجودة في سطح الخزان، وملأها لمنع الماء من التسلل من خلالها إلى حديد التسليح وتشكل طبقة واقية.

أنواع العزل المائي لخزانات المياه

1ـ عزل خزانات المياه باستخدام الإيبوكسي

تعتبر مادة الإيبوكسي من أكثر مواد العزل المائي شيوعًا نظرًا لخصائصها الممتازة التي تتمثل في الآتي.

  • المقاومتها الشديدة لامتصاص المياة.
  • مضادة للتآكل، وتمتاز بقوة التصاق عالية.
  • مقاومة كيميائية ممتازة.
  • سهلة الاستخدام والتطبيق.
  • شديدة المقاومة للأحماض والقلويات والرطوبة
  • تفي بالمتطلبات الصحية واحتياجات الحماية طويلة المدى من التآكل لخزانات مياه الشرب.

2ـ عزل الخزانات باستخدام البوليوريا

خلال السنوات القليلة الماضية ، اكتسبت طلاءات البوليوريا حصة كبيرة في السوق بسبب سرعتها وتعدد استخداماتها وأوقات الجفاف السريعة، توفر طلاءات وبطانات البوليوريا المتقدمة عازلًا قويًا ومرنًا لتسرب المياه يسد الشقوق الكبيرة ويمكن أن يطول حتى 400٪ دون تكسير، يخلق الطلاء المضاد للماء المطبق بالرش بطانة واقية غير ملحومة ومقاومة للماء تمنع التسرب وتقوي سلامة هيكل التخزين بأكمله، إنه مصمم لتحمل التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة والرطوبة.

3ـ العزل الأسمنتي المعدل بالبوليمر

بالنسبة للخزانات الخرسانية ، قد تكون الطلاءات الأسمنتية أيضًا خيارًا متاحًا للعزل المائي، وقد تمت صياغة العديد منها بتقنية العزل المائي البلوري، ويتم تطبيق هذه الطلاءات بمعدل أكثر سمكًا من منتجات الإيبوكسي أو البوليوريا .

ولأن علامات تلوث الماء لا تظهر عادةً إلا بعد تلوث الماء بالفعل ولفترة طويلة، لذلك فإن الاعتماد على شركة تنظيف خزانات بجدة من ركن نجد لتنظيم حصولك على خدمة تنظيف خزان المياه في منزلك، حسب مواصفات وحجم الخزان، هو ما يضمن لك الراحة بشأن نقاء وصحة الماء الذي تستخدمه.

شركة تنظيف خزانات في جدة

ولأن علامات تلوث الماء لا تظهر عادةً إلى بعد تلوث الماء بالفعل ولفترة طويلة، لذلك فإن الاعتماد على شركة تنظيف خزانات بجدة من ركن نجد لتنظيم حصولك على خدمة تنظيف خزان المياه في منزلك، حسب مواصفات وحجم الخزان، هو ما يضمن لك الراحة بشأن نقاء وصحة الماء الذي تستخدمه.

شركة تنظيف بجدة

شركة تنظيف خزانات بالرياض

إبدأ بكتابة تعليقك الآن !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لن يتم مشاركة بياناتك

خدمات أخرى

شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف فلل بالرياض خصم…

يعتبر التنظيف الشامل والكامل للفلل أحد أكثر عروض الخدمات التي نقدمها والمرغوبة لدينا في شركة تنظيف فلل بالرياض. ما هو…

تنظيف مجالس الرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف مجالس بالرياض 0500304850…

ركن نجد افضل شركة تنظيف مجالس بالرياض تزيل من على عاتقك مشكلة تنظيف الكنب و تخلصك من اصعب البقع و…

شركة تنظيف شقق بالرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف شقق بالرياض (بخصم…

إذا كنت تبحث عن شركة تنظيف شقق بالرياض فنحن نقدم لك خدمات ركن نجد لخدمات التنظيف العميق للشقق والمنازل داخل…

شركة تنظيف بالرياض شركة تنظيف

شركة تنظيف بالرياض 0500304850 شركات…

بإمكان المنازل أن تكون أرحب وأكثر بهاءًا، فقط مع التنظيف المنتظم والعناية الصحيحة وفي شركة ركن نجد نحرص على منح…

sewage company in dammam خدمات تسليك المجارى

شركة تسليك مجاري بالدمام 0500304850…

شركة ركن شركة تسليك مجاري بالدمام واحدة من الشركات العريقة، التي حظيت على سمعة طيبة لدى الجميع بشهادة العملاء، لكونها…

fighting mice in Riyadh مكافحة حشرات ورش مبيدات

شركة مكافحة الفئران بالرياض 0500304850…

كونها مثيرة للذعر ليس هو الضرر الوحيد لوجود الفئران في منزلك، فالفئران كائنات مخربة وحاملات أمراض من الدرجة الأولى، مع…

شركة مكافحة حشرات بالرياض مكافحة حشرات ورش مبيدات

شركة مكافحة حشرات بالرياض لخدماتها…

عندما تبحث عن شركة مكافحة حشرات بالرياض ، فتتميز شركة ركن نجد بكونها الشركة الرائدة في مجال مكافحة الحشرات بالرياض،…

شركة تسليك مجاري بالقطيف ركن نجد خدمات تسليك المجارى

شركة تسليك مجاري بالقطيف خصم…

عملية تسليك المجاري تحتاج غلى تفتيش وبحث عن سبب المشكلة للتخلص منها في وقت سريع ودون خسائر، ولا يمكنك فعل…

إتصل الآن واتساب