تسليك المجاري بالاسيد

16 يونيو، 2017 11:48 ص نصائح وارشادات لا توجد تعليقات

نقدم في شركة ركن نجد كافة حلول تسليك المجاري بالاسيد وفتح المجاري المسدودة

لقد ألجأتنا مشكلات الصرف الصحي المستعصية على مر الزمن إلى التفكير في حلول غير تقليدية ، يكون لها الفاعلية والسرعة المطلوبة لإزالة الانسداد الحادث في مسار الصرف ، ومن أهم هذه الحلول ، الاستعانة بمركبات كيميائية قوية تعرف بقدرتها على تفتيت وإذابة التكتلات الصلبة التي تحول دون قيام هذا المرفق بوظيفته ، ويأتي على رأس هذه المركبات ، حمض الكبريتيك ، أو ما يعرف تجاريا بـ ” ماء النار ” أو ” الأسيد ” ، والذي خصصنا هذا التقرير من أجل التعريف به من خلال مناقشة الآتي :

  • ـ الخصائص الكيميائية لحمض الكبريتيك ( الأسيد ) .
  • ـ محاذير واشتراطات السلامة عند استخدام الأسيد .
  • ـ طريقة استخدام الأسيد في تسليك المجاري .

تحــذيــر:

ان استخدام الاسيد عن طريق شخص غير مدرب علي التعامل معة امر في غاية الخطورة لذلك يجب التعامل مع بحرص او طلب متخصصين في تسليك مجاري المطبخ او الحمام

تسليك المجاري بالاسيد

أولا : الخصائص الكيميائية للأسيد :

حمض الكبريتيك أو ( الأسيد ) هو مركب كيميائي شديد الفاعلية في إذابة المواد الصلبة وتفتيتها ، نشط للغاية في التفاعل مع جميع أنواع الأسطح ، ويكون حمض الكبريتيك في الغالب مركز بنسبة 98% ، فعال جدا في تنظيف أنابيب الصرف ، حيث أنه قادر على إنهاء مشكلة انسداد بالوعات الصرف في غضون دقائق ، من خلال تفتيت جميع أنواع العوالق العضوية وغيرها من مناديل ورقية وقصاصات أقمشة وبقايا غذاء وتسييل الشحوم وحتى إذابة الجليد .

تسليك المجاري بالاسيد المخفف

ثانيا : محاذير الاستخدام واشتراطات السلامة عند استخدام الأسيد

  1.  حمض الكبريتيك مادة شديدة الخطورة على الأفراد ، يؤدي التعامل الخاطئ معها إلى الإصابة بالحروق الخطيرة حيث أن لها القدرة على تفتيت الجلد وتآكله وصولا للعظام ، كما تتسبب في الإصابة بأمراض  الصدر وتهتك الرئة نتيجة استنشاقها ، وتؤثر كذلك على سلامة العين إلى الحد الذي يصل إلى فقدان البصر .
  2. يجب ارتداء قفازات مقاومة للمواد الكيميائية ونظارات العمل لحماية العين والملابس الواقية .
  3.  من الضروري فتح جميع النوافذ في المكان الذي يتم فيه العمل بالأسيد ، للسماح بالتهوية المناسبة
  4.  يحذر استخدام الأسيد مع الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم وأنابيب الصلب المجلفن ، في حين يكون آمن مع الأنابيب البلاستيكية .
  5. إضافة حمض الكبريتيك إلى الماء مباشرة يسبب الفوران الشديد ورش السائل الحارق في كل اتجاه ، ولكنه مع ذلك أخف ضررا من إضافة الماء إلى الحمض ، فمن الأفضل استخدام الحمض بالتدريج وبحرص في وعاء المرحاض أو في جوف بالوعة مسدودة ، مع الحرص على وجود مصدر للماء النظيف بالجوار لغسل أي رش من هذا الحمض على الوجه والعين فورا .
  6. لا يستخدم الأسيد إلا بمعرفة فني مختص بالتعامل مع المواد الكيميائية
  7. امتزاج حمض الكبريتيك والماء يطلق حرارة شديدة ، لذا ينبغي إضافة الحمض إلى الماء بحرص وبالتدريج ، حتى لا يتسبب في ذوبان المواسير .

ثالثا : طريقة استخدام الأسيد في تسليك المجاري

في حالة الانسداد الخفيف : ( ويقصد بها البطء في تصريف المياه وليس توقف الصرف تماما ) يتم صب حوالي 200 مل من حمض الكبريتيك في فتحة الصرف ، والانتظار حتى 10 ثواني ، ثم صب القليل من الماء تدريجيا وببطء ، إذا لم ينفرج الانسداد ، يتم منع الماء ثم ترك حمض الكبريتيك مدة أطول ، وعند ملاحظة زوال الانسداد يتم السماح بتدفق الكثير من الماء في منافذ التصريف لإزالة آثار الأسيد من الأنابيب .

في حالة الانسداد الشديد : يتم صب نصف لتر من حمض الكبريتيك ( 500 مل ) في فتحة الصرف التي بها الانسداد ، وتركها لمدة لا تقل عن الساعة ، ثم اختبار زوال الانسداد عن طريق سكب الماء بحرص ، إذا لم يتم حل المشكلة يتم سكب 250 مل أخرى من حمض الكبريتيك وتركها أيضا لمدة ساعة ، حتى التأكد من إزالة العائق تماما وجريان الماء بشكل طبيعي .
هذه المعلومات حول حلول تسليك المجاري بالاسيد وفتح المجاري المسدودة مقدمة من شركة ركن نجد للخدمات المنزلية وللمزيد يمكن زيارة : شركة تسليك مجارى بالرياض او مشكلة طفح بالوعة المطبخ


[wp-review]







اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!