الرئيسية / blog / ثلاث خطوات لحمام نظيف ومعطر

ثلاث خطوات لحمام نظيف ومعطر

ثلاث خطوات لحمام نظيف ومعطر

أكثر ما يشغل بال ربة المنزل هو أن يكون بيتها نظيف ذو رائحة مميزة لكي توفر الراحة لكافة أفراد الأسرة وتصبح أجواء المنزل مريحة ومنعشة تجذب أفراد الأسرة إليه ولا تجعلهم يميلون لقضاء معظم وقتهم بالخارج بل يسعون على أن يصلوا منزلهم الجميل والنظيف الذي يعوضهم عن تعب اليوم بأكمله.

لذلك نجد أي ربة منزل تحرص على أن يكون حمام المنزل من أنظف الأماكن في البيت وذلك لأن الحمامات بحاجة إلى التنظيف والتعقيم وبحاجة لكي تكون منعشة بروائح عطرية مميزة.

ولذلك نقدم لكم اليوم أسهل طريقة لتنظيف وتعطير الحمام من خلال ثلاثة خطوات سهلة وبسيطة لحمام نظيف ومعطر:

1- تنظيف الحمام

لكي تنعمي بحمام نظيف يمنح كافة أفراد الأسرة الاستجمام عند الاستحمام وعند استخدام الحمامات فأن أول خطوة لذلك هي تنظيف الحمام وهو ما يمكنك الحصول عليه من خلال إحضار الأدوات التالية:

1-  مكنسة تنظيف لإزالة الأتربة قبل التنظيف

2- فرشاة تنظيف لغسيل المرحاض وأرضيات الحمامات

3- مساحة تنظيف لإزالة المياه

4- سائل تنظيف الحمامات.

5- كلور التنظيف لقتل الجراثيم والبكتريا

6- ورق جرائد لمسح المرايا

7- معطر الحمام.

ولكي يكون الحمام نظيف بشكل كافي وخالي من الجراثيم فلابد استخدام الأدوات السبعة لكي تكون النظافة على أعلى مستوى وذلك لأن إزالة الأتربة أولًا تزيل الكثير من الأوساخ ليأتي بعدها خطوة وضع كمية مناسبة في حوض الاستحمام وحوض المياه بعد سد فتحة الحوض  ووضع الكلور في المرحاض مع قليل من سائل التنظيف وتركه لحين الانتهاء من تنظيف باقي أجزاء الحمام.

حيث يسري مفعول الكلور وسائل التنظيف الموضوع في المرحاض وحوض المياه وحوض الاستحمام خلال الفترة التي يتم تنظيف الحوائط والصنابير وسور المنشفة ومن ثمة تستخدم الفرشاة في تنظيف وجلي المرحاض وأحواض الاستحمام والأرضيات بعد  سريان مفعول الكلور والمنظف.

هذا كل ما تحتاجينه للحصول على أفضل نظافة للحمامات تدوم لفترات طويلة.

2- تجفيف الحمام

فيما يعتبر التجفيف هو الخطوة المكملة للحصول على أفضل نظافة للحمامات وذلك لأن الحمام المليء بالمياه يعد عرضة لانتشار الجراثيم والبكتريا مرة آخرى، بالإضافة إلى أن المياه التي تترك في الحمام تعد وسيلة لاتساخ الحمام مرة أخرى وهنا يأتي دور استخدام مساحة التنظيف لتجفيف الأرضيات وورق الجرائد اتجفيف المرايا بعد تنظيفها مباشرة مع إمكانية استخدام المناشف المخصصة للتنظيف في تجفيف الأرضيات والحوائط.

2- تعطير  وتزيين الحمام

لن يتبقى سوى تعطير الحمام وتزينه للحصول على حمام نظيف ومعطر في ثلاث خطوة سهلة وبسيطة، فبعد أن قمنا بتنظيف الحمامات وتجفيفها يأتي دور تعطير الحمام وتزينه ويمكنك تعطير الحمام بطريقة سهلة وبسيطة فكل ما عليك فعله هو وضع مادة معطرة في علبة بلاستكية من خلال رفع غطاء السيفون ووضعها فيها وذلك بعد ثقب العلبة لتنتشر الرائحة في كل مرة يستخدم فيها المرحاض.

وضع قطع الصابون المعطر ذو رائحة فواحة على ارفاف الحمام مع تغير المناشف وفوط الحمام ووضع المنادين على الحوض.

إن كان الحمام يتسم بسماحة كبيرة فإن ذلك يساعد على وضع زينة في الحمام لتجعله منعش طوال الوقت فقط توضع زهرية ورود في احد زواياه وإن لم يكون واسع فلتكن رائحته المميزة والزينة في الشمع العطري وقطع الصابون المميزة مع إضافة باقة ورد صغيرة.

للحصول على حمام نظيف وعطر دائمًا يجب تنظيف الحمام وتجفيفه وتعطيره ما لا يقل عن خمسة مرات فالأسبوع والآن أنعمي بحمام نظيف ومعطر بثلاث خطوات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *