مشكلة طفح بالوعة المطبخ

15 يونيو، 2017 6:15 ص نصائح وارشادات لا توجد تعليقات

نقدم فيما يلي حلول مشكلة طفح بالوعة المطبخ وكيفية تصليحها مقدمة من شركة ركن نجد للخدمات المنزلية

يطلق على بالوعة المطبخ ” حصان العمل ” الذي لا يهدأ ، والتي رغم نشاطها المتصل على مدار اليوم تقريبا ، لا نشعر بأهميتها إلا إذا توقفت عن العمل ، حيث لا يكون توقفها سكونا وإنما صخبا شديدا تعبر عنه بالامتناع عن تصريف المياه التي تتجاوز فتحات الصرف فتملأ الأرض وتنشر الروائح الكريهة في هواء المنزل .
ومع ذلك فإن إزالة انسداد بالوعة المطبخ ليست بالمشكلة العسيرة ، فهناك الكثير من الطرق التي تجعل من أمر إصلاح أعطال الصرف في المطبخ أمرا يسيرا ، نستعرض أهمها من خلال النقاط الآتية :

مشكلة طفح بالوعة المطبخ

ـ وسائل منزلية بسيطة لتسليك بالوعة المطبخ .

ـ جهاز التخلص من النفايات  Garbage Disposal وأهميته في الوقاية من أعطال الصرف .

وسائل منزلية بسيطة لتسليك بالوعة المطبخ :

أولا : الوسائل الميكانيكية

  • 1ـ استخدام مكبس الحوض : وهو أداة يدوية بسيطة عبارة عن إطار من الكوتش الذي يلتصق بفتحة الصرف الخاصة بالحوض أو البلاعة ليغلقها تماما ، ثم يرفع مرة واحدة ليشكل الماء المحتجز قوة ضغط تدفع العوالق المسببة للانسداد فتنجرف مع الماء .
  • 2 ـ إزالة وصلة الصرف من الجانب السفلي من الحوض وتنظيفها جيدا من المواد التي تعيق تصريف المياه .
  • 3 ـ استخدام ماكينة تسليك المجاري : وتعتمد فكرة هذه الماكينة على دفع كابل مضغوط بداخل أنابيب الصرف المسدودة ثم سحبه بقوة ، مما يتيح تنظيف المجرى من أسباب الانسداد .

ثانيا : الطرق الكيميائية

بإمكانك أيضا اللجوء إلى أحد المركبات الكيميائية التي لها القدرة على إذابة المواد العضوية وتفتيتها لتسهيل جريانها مع الماء مثل بعض المنظفات المصنوعة لذلك ، والجدير بالذكر أن هناك بعض المواد الكيميائية المحظورة التي يستعملها البعض في تسليك أنابيب الصرف في المنازل مثل حمض الأسيد ، والذي له من الخطورة ما يجعلنا ننبه هنا على ضرورة تجنب استخدامه منزليا .

ثالثا : مواد طبيعية لتسليك بالوعة المطبخ
تعتبر بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض والليمون ثالوث السحر في حل الكثير من مشكلات المطبخ المتعلقة بالتنظيف وكذلك أعطال الصرف ، فهذه المواد لها خصائص طبيعية تجعل لها القدرة على إذابة الدهون وتفتيت التكتلات العالقة في أنابيب الصرف ، وتستخدم كربونات الصوديوم بسكبها مباشرة في فتحة الصرف ثم يليها الخل المركز ثم الماء المغلي ، أو استعمال عصير الليمون المركز مع الماء المغلي .

مشكلة طفح بالوعة المبطبخ

نصائح لتجنب طفح بالوعة المطبخ

جهاز التخلص من النفايات  Garbage Disposalوأهميته في الوقاية من أعطال الصرف :

جهاز التخلص من النفايات Garbage Disposal هو جهاز تم تصميمه للتخلص من بقايا الأطعمة المتسربة إلى أنابيب الصرف في المطبخ ، وقد تم اختراعه منذ عام 1927 ، وهو مستخدم في أوروبا منذ ذلك التاريخ وحتى الآن ، وعلى الرغم من ذلك فإن تركيبه ثابت ولم يتغير ، وتعتمد فكرة الجهاز على طحن وتفتيت بقايا الأطعمة الصلبة من نشويات وقشور الخضروات والفواكه وغيرها من خلال سكينة تقطيع تعمل بقوة محرك يصنع بقدرات مختلفة يختار المستهلك منها ما يناسب حجم استعماله ، حيث تتجمع تلك المواد في غرفة صغيرة خاصة بالجهاز فتقوم السكين متعددة الأطراف بطحنها و من ثم إسالتها لتنجرف بسهولة في أنبوب الصرف مع دفع الماء .

ويتم تثبيت الجهاز في الجانب السفلي من حوض المطبخ على فتحة أنبوب الصرف مباشرة ، ويتم فكه وتنظيفه على فترات منتظمة للصيانة .

كما بإمكانك تثبيت الجهاز على منفذ تصريف المياه الخاص بغسالة الأطباق ، لضمان عدم وصول المواد الصلبة إلى مجرى الصرف مع الماء .

نصائح لتجنب مشكلة طفح بالوعة المطبخ :

تصمم شبكات الصرف في المنازل للتخلص من المواد السائلة والتي تخضع هي الأخرى لضوابط ، بحيث تنص الاشتراطات المتعلقة باستخدام شبكات الصرف على حذر الممارسات الآتية :

  • 1 ـ إلقاء الزيوت والشحوم والمواد الدهنية من مخلفات الطبخ في الأحواض وفتحات الصرف .
  • 2 ـ التخلص من بقايا المواد الغذائية الصلبة من خلال الصرف .
  • 3 ـ كما يحذر التخلص من المواد الكيميائية الخطرة أو القابلة للاشتعال من خلال نظام الصرف .

هذة المعلومات مقدمة من شركة تسليك مجاري بالرياض من شركة ركن نجد للخدمات المنزلية


[wp-review]







اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!