طرق سهلة لتنظيف الستائر

9 يوليو، 2017 2:37 م نصائح وارشادات لا توجد تعليقات

ركن نجد تقدم طرق سهلة لتنظيف الستائر والبراقع تبدو الستائر جميلة عند وضعها للمرة الأولى ، فهي بأقمشتها الجذابة وتصميماتها المتنوعة ، تظل إضافة ديكورية رائعة ، فوق كونها وسيلة أساسية للتحكم في إضاءة المكان ، ولكن وبطبيعة وجودها على النوافذ والشرفات تصبح بمثابة مرشح للأتربة والغبار التي تسيء إلى شكلها بدرجة كبيرة مع مرور الوقت ، ويجد معظمنا صعوبة في تنظيف الستائر بسبب مساحتها الكبيرة وكيفية الفك والتركيب ، لذلك جمعنا لك هنا أسهل الطرق لتنظيف الستائر دون معاناة .

طرق تنظيف الستائر :

تنقسم معظم الستائر إلى قسمين : البراقع وهو الجزء الثابت والستائر وهي القماش المتدلي ليغطي النافذة أو الشرفة ، ولكل منهما طرق خاصة في التنظيف .

أولا : تنظيف البراقع

1 ـ للتنظيف الخفيف :

  • يتم استخدام المكنسة الكهربائية بعد تركيب الفوهة الخاصة بتنظيف الأثاث المنجد ، وهي عبارة عن فرشاة مستديرة شعرها لين نسبيا .
  • يتم الوقوف على سلم منزلي مزدوج أو كرسي مرتفع ، لتتمكن من تنظيف البراقع بشكل صحيح .
  • 3 قم بتشغيل المكنسة وابدأ في التنظيف من أعلى إلى أسفل أو حسب تصميم البراقع ، بحيث يتم السير مع منحنياتها لحصد الأتربة المتراكمة عليها والمختبئة بينها .

2 ـ  للتنظيف العميق :

ولأن الأتربة ليست هي كل ما يسبب الاتساخ للستائر ، حيث ان نسبة الرطوبة والأبخرة التي تدور داخل المنزل تتكاثف لا محالة على الأسطح النسيجية الماصة مثل الستائر فتعمل على تثبيت الغبار والأتربة ونمو العفن أحيانا ، فإن التنظيف العميق للستائر هو ضرورة وإن تم بشكل موسمي ، بإتباع هذه الخطوات :

  1. يتم تثبيت مشمع كبير خلف الستارة من خلال تعليقه في قضيب الستارة ليغطي الحائط خلفها .
  2. تتم إزالة الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية..كما وضحنا سابقا .
  3. أملأ بخاخ بالماء المضاف إليه قليل من شامبو تنظيف المفروشات ، وابدأ برش السائل ليكسو البرقع تمام .
  4. ثم باستخدام قطعة قماش قطنية رطبة أمسح البرقع جيدا لجمع سائل التنظيف قدر الإمكان واستبدل قماش التنظيف كلما اتسخ .
  5. وللتجفيف : لا يجب أبدا ترك البرقع رطبا حتى لا يجذب الغبار من الجو ، ولكن بإمكانك استخدام مجفف الشعر برفق لتجفيفه ، مع تشغيل جهاز التكييف ، أو وضع مناشف مطبق ورقية سميكة عليها لتجفيفها سريعا .
  6. كما يمكن أيضا استخدام منظف البخار للتنظيف السريع والعميق وذلك عن طريق طلب شركة تنظيف المجالس او الكنب مع الستائر بالبخار.

تنظيف ستائر

تنظيف الستائر :

  1. تحرير الستائر من الحامل المعدني بفك دبابيس التعليق الخاصة بها .
  2. الغسيل اليدوي هو الطريقة الآمنة لكل أنواع الأقمشة ، حيث يتم نقع الستائر في إناء غسيل كبير في ماء بارد وكمية من مسحوق الغسيل المناسب ، ثم شطفها جيدا ونشرها دون عصر لتجنب التجعد .
  3. عند غسل الستائر في الغسالة ، يتم ضبط الغسالة على دورة غسيل قصيرة على البارد مع إلغاء خيار العصر .
  4. إذا كانت الستائر مصنوعة من أقمشة ثقيلة مثل القطيفة ، يفضل تنظيفها في مكانها باستخدام آلة التنظيف بالبخار أو طلب هذه الخدمة من شركة تنظيف متخصصة .
  5. لاستعادة كثافة الستائر الدانتيل والشيفون بعد الغسيل ، قم بإضافة كوب من الملح الانجليزي لمياه غسل الستائر ثم شطفها جيدا .
  6. لتجنب تجعد الستائر بعد الغسيل ، قم بإضافة قليل من النشا إلى مياه شطف الستائر .
  7. يجب معالجة أي بقع ظاهرة في الستائر وإزالتها قبل الغسل ، سواء باستخدام منظف متخصص أو باستخدام كربونات الصوديوم والخل ، مع تجنب إضافة الخل للستائر الداكنة .

 

هذة المعلومات مقدمة من افضل شركة تنظيف بالرياض تقدم خدمات تنظيف متكاملة ففي حالة عدم القدرة علي قيامكم بتنظيف الستائر بشكل شخصي في المنزل فانة يمكنكم طلب خدمات شركة ركن نجد للخدمات المنزلية.


[wp-review]







اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!