خدمات تنظيف منازلشركات تنظيف مكيفات

شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة مع الصيانة

يمكنك تجنب التوقف المفاجئ لمكيفات الهواء في منزلك أو شركتك خلال ذروة التشغيل في شهور الصيف الحارة، وما يترتب على ذلك من إرهاق حراري وتوقف للأنشطة اليومية

من خلال طلب خدمات صيانة المكيف الدورية من شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة، قبل مواسم التبريد، لتهيئة المكيفات في ممتلكاتك للعمل بقدرتها الكاملة، وبأعلى أداء.

مع شركة ركن نجد لن تكلفك خدمة صيانة وتنظيف المكيف كثيرًا، بينما قد تكلفك الإصلاحات الأعطال الناجمة عن عدم الصيانة أضعاف قيمة الخدمة وهذا ما تنصح به شركة تنظيف مكيفات بالرياض.

يستمع فنيونا المدربون جيدًا إلى شكواك المتعلقة بأداء المكيف، ويقومون بتشخيص دقيق للمشكلات، وإيجاد السبب الكامن وراء أي خلل حتى نتمكن من إيجاد حل طويل الأمد، يمكنك الاعتماد علينا في عناصر الصيانة الشائعة وإصلاحات الطوارئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

افضل شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة

فيما يلي شرح كامل لخدمة تنظيف مكيفات الهواء من شركة ركن نجد:

– الأساسيات

  • إيقاف تشغيل المكيف، وفصل إمدادات الكهرباء الخاصة به من المصدر الرئيسي (لوحة التحكم الأساسية).
  • خلق مساحة من الفراغ في محيط وحدة التكييف، من خلال إزاحة الأثاث أو نقل القطع الخفيفة من مجال التنظيف.
  • حماية الأثاث القريب من المكيف وكذلك الأرضيات باستخدام غطاء بلاستيك مضاد للرطوبة.
  • تركيب جراب مخصص حول الوحدة لتجميع الماء وتصريفه في إناء خاص، لعدم التسبب في اتساخ المكان أثناء التنظيف.

– الوصول

  • تتضمن وحدة مناولة الهواء الداخلية للمكيف لوحة وصول يتم إزالتها لكشف ملف المبخر، من خلال إزالة المسامير أو المثبتات الأخرى في اللوحة.
  • استخدام سلم مزدوج له ارتفاع مناسب للتحكم في الوحدة عن قرب أثناء العمل.

– التنظيف

1ـ التنظيف الجاف باستخدام الهواء المضغوط

  • لإزالة التراكمات الخفيفة من الأوساخ والمواد الأخرى من ملف المبخر، نستخدم في شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة، هواء مضغوط مباشر على ملفات المكيف في الاتجاه المعاكس لتدفق الهواء الطبيعي ، من الجانب النظيف إلى الجانب الأكثر اتساخًا.
  • يتم توجيه الهواء عالي الضغط إما بزاوية 90 درجة أو مباشرة من خلال الزعانف، لتجنب انحناء أو تلف الزعانف.
  • مع تجنب نفخ الغبار والأوساخ في مساحات المعيشة في منزلك، من خلال استخدام مكنسة كهربائية لجمع المواد الجافة أثناء إزالتها.

2ـ التنظيف الميكانيكي باستخدام الفرش

للتغلب على الأوساخ التي يصعب إزالتها يتم استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف الملفات وتجنب استخدام الفرش السلكية أو الفرشاة ذات الشعر الخشن لأنها قد تتلف الزعانف.

3ـ الغسيل الكيميائي باستخدام منظف الرغوة

 

  • تطبيق منظف مخصص لتنظيف ملفات المكيف وأجزاءه الداخلية، عبارة عن نوع من الرغوة التي تذيب الأوساخ.
  • يتم رش المنظف على الملفات وتركها قليلاً لتصيب جميع الأوساخ.
  • إعادة تطبيق المنظف حتى تصبح الملفات نظيفة وخالية من التلوث تمامًا.

4ـ التنظيف الرطب باستخدام الماء المضغوط

قد تتطلب ملفات المكيف شديدة الاتساخ مواد كيميائية قوية أو تقنيات ومعدات تنظيف شديدة التحمل مثل مضخة الغسيل بالضغط ، حيث يتم الاعتماد على قوة الماء لإزالة الأوساخ، بالنظر لقدرتها على الوصول إلى أدق المناطق بين ثنايا الملف وشفرات الزعانف، التي لا تستطيع تقنية أخرى الوصول إليها، وتتضمن هذه الخطوة ما يلي:

  • تحضير مضخة الماء، واختيار فوهة رش بقطر مناسب، وضبط درجة الضغط لتكون في مستوى متوسط، لتجنب التأثير على مكونات المكيف.
  • الماء المستخدم في التنظيف يكون في درجة حرارة الغرفة، حيث نتجنب في شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة استخدام الماء الساخن لمنع رفع درجة ضغط غز التبريد داخل الأنابيب، والذي قد يؤدي إلى حدوث تسريب.
  • يستمر غسيل الملفات بالماء المضغوط حتى اللحظة التي يكون الماء العادم نظيف تمامًا.

التجفيف وإعادة التركيب

 

  • بمنشفة خاصة يتم امتصاص جميع الماء والرذاذ عن أجزاء المكيف وتجفيفه تمامًا، قبل إعادة تركيب الفلاتر و اللوحة الأمامية.
  • يتم الانتظار ما يقرب من ساعة قبل أن يقوم فريق شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة بإعادة توصيل الطاقة الكهربائية وتشغيل المكيف.

شركة تنظيف مكيفات بالمدينة

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالمدينة المنورة

تتكون أنظمة التبريد في مكيف سبليت ـ مثل مكيفات الهواء المركزية ـ من وحدة داخلية وخارجية، تحتوي الوحدة الخارجية على مكثفات ولفائف مكثف وضاغط ،

بينما تحتوي الوحدة الداخلية على المبخر وملفات المبخر ونظام مناولة الهواء، تمتص الحرارة بواسطة لفائف المبخر وتشتت بواسطة لفائف المكثف.

أثناء دوران غاز التبريد في المكيف، فإنه يتغير من سائل إلى غاز ثم يعود مرة أخرى ، اعتمادًا على مكان وجوده في الدورة، وخلال هذه التغييرات يعمل غاز التبريد على امتصاص الحرارة أو إطلاقها، لتوفير التبريد لمنزلك أو مكان عملك.

في الوحدة الخارجية ـ  يتم ضغط غاز التبريد في الضاغط، ثم يدخل إلى المكثف ، حيث يتم إطلاق الحرارة التي يحتوي عليها إلى الهواء الخارجي عبر ملف الضاغط، في هذه العملية ، يعود المبرد إلى حالته السائلة.

في الوحدة الداخلية ـ يتدفق سائل التبريد إلى المبخر ، حيث يتحول إلى غاز، عند حدوث هذه العملية ، يمتص غاز التبريد الحرارة من الهواء المحيط به، يصبح ملف المبخر باردًا جدًا ويصبح مصدر الهواء البارد الذي يتم توزيعه على منزلك.

شركة غسيل مكيفات بالمدينة المنورة

الصيانة الوقائية المنتظمة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على مكيف الهواء يعمل بشكل صحيح، يجب إجراء الصيانة سنويًا على الأقل ، عادةً قبل بدء موسم التبريد،

وذلك من قبل فنيين متخصصين، تشمل المهام التي يتم إجراؤها في برنامج الصيانة الشاملة اختبار أداء المكيف وتعديله ، والإصلاحات البسيطة واستبدال المكونات ، وتغييرات فلتر الهواء وتنظيف ملفات المبخر والمكثف.

 فوائد للتنظيف المنتظم للمكيف

  • زيادة كفاءة التشغيل ـ يتسبب تراكم الأوساخ الزائد في ضغط غير مبرر على المكيف ، مما يتسبب في عمل المروحة والضاغط بشكل أكبر وفي درجات حرارة التشغيل المتزايدة لتحقيق الراحة الداخلية المطلوبة، بينما يضمن التنظيف المنتظم والمعالجة الدورية للملوثات التي يجمعها المكيف على الملفات إلى زيادة كفاء التشغيل وتخفيف الضغط عن المكيف.
  • تعزيز الشعور بالراحة في الأماكن المغلقة ـ يساعد المكيف على إزالة الرطوبة غير المرغوب فيها وغير المريحة من منزلك كجزء طبيعي من عملية التبريد، ولكن قد تقلل الملفات المتسخة من فعالية النظام بشكل عام ، مما يتسبب في رطوبة أعلى بالداخل وأقل راحة عامة.
  • خفض فواتير استهلاك الكهرباء ـ تشغيل أقل كفاءة للمكيف، يعني تكاليف تشغيل أعلى، حيث أن الملفات المتسخة تعني الحاجة إلى المزيد من الطاقة الكهربائية لتعمل بالمستوى المطلوب للحفاظ على برودة المكان.
  • حماية المكيف من التلف ـ غالبًا ما يؤدي ملف المبخر المسدود إلى تشغيل الضاغط عند درجات حرارة متزايدة ، مما يضع الضغط على النظام بأكمله، نظرًا لأن الضاغط هو أحد العناصر البديلة الأعلى تكلفة في نظام تكييف الهواء ، فإن حماية الضاغط يمكن أن تساعدك على تجنب فواتير الإصلاح باهظة الثمن.
  • تجنب نفقات الصيانة ـ في كثير من الأحيان تؤدي حالات تعطل المكيف الناتجة عن الإجهاد المفرط للمكونات إلى الحاجة إلى استبدال مكونات النظام ، وفي الحالات الأكثر تضررًا ، استبدال المكيف بأكمله.

ارخص شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة

في شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة من ركن نجد، نخدم جميع أنماط وحدات تكييف الهواء، بأي حجم ، ومن أي علامة تجارية، فيما يلي أكثر 3 أنواع مكيفات شائعة الاستخدام وكيفية صيانتها،

أكثر 3 أنواع مكيفات شائعة الاستخدام

1ـ مكيفات النافذة (مكيفات شباك)

مكيفات النافذة أو ما يعرف شعبيًا باسم “مكيفات شباك” هي وحدة واحدة موثوقة وسهلة التركيب، وهي أرخص عند مقارنتها بنوعين آخرين من مكيفات الهواء، إنها أسهل في الخدمة،

ومع ذلك ، فهي أكثر ضوضاء من أنواع المكيفات الأخرى، وتعتبر مكيفات الشباك هي نظام التكييف الأكثر استخدامًا.

2ـ مكيف سبليت

مكيف سبليت يتكون من وحدة داخلية وخارجية، تتكون الوحدة الخارجية من الضاغط والمكثف ، بينما تضم ​​الوحدة الداخلية ملفات التبخر والمروحة، نظرًا لأنه يحتوي على وحدة خارجية ،

فإن مكيف سبليت أكثر هدوءًا ، على عكس مكيف الشباك، يحتل مكيف سبليت مساحة أقل ويتوافق مع أي ديكور.

3ـ التكييف المركزي

هذا النوع من أجهزة التكييف موجود في الفنادق والمكاتب والمباني الكبيرة والمسارح وبعض المنازل، وهو اختيار عملية عندما يتعلق الأمر بالرغبة في تكييف الهواء في العقار بأكمله

حيث إن تركيب الوحدات الفردية في كل طابق سيكون مكلفًا للغاية، هنا ، يعد النظام المركزي خيارًا أفضل.

تنظيف مكيفات في المدينة

شركة صيانة مكيفات بالمدينة المنورة

إذا كنت تبحث عن رعاية وقائية لمكيف الهواء في منزلك ، فاختار خدمات شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة، كشركة رائدة في إصلاح أنظمة تكييف الهواء،

نحن نعلم العلامات الشائعة التي تتطلب صيانة وتنظيف تكييف الهواء، ستضمن خدمات صيانة مكيفات الهواء لدينا استمرار مكيفات الهواء الخاصة بك في العمل خلال فصل الصيف دون تعطل.

تتضمن خدمات صيانة المكيف البنود الآتية:

  • استكشاف المشكلات الشائعة وإصلاحها.
  • تقييمات الكفاءة والأداء.
  • تعديلات صغيرة وإصلاحات كاملة واستبدال للأجزاء التالفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لفنيينا في شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة تقديم المشورة لك بشأن المشكلات الأخرى التي تؤثر على نظام التبريد في منزلك ، بما في ذلك تحديد الموقع المناسب للمكيف ، وحجم الغرفة ، وحرارة الجهاز ، والتأثيرات الشمسية، نقدم الصيانة على جميع العلامات التجارية الرئيسية وأنواع أنظمة التبريد.

متى يجب صيانة وتنظيف المكيف؟

هناك أوقات لا تعمل فيها مكيفات الهواء بكفاءة أو فعالية، بعض العلامات الواضحة التي تشير إلى أن المكيف يحتاج إلى صيانة وتنظيف هي:

  • أن يصدر المكيف أصوات عالية.
  • لا يبرد الجو بدرجة كافية.
  • انبعاث روائح غريبة أو مزعجة من المكيف عند التشغيل.
  • منظم الحرارة لا يعمل.
  • أن يصدر المكيف هواء دافئ عند الحاج إلى التبريد.

في حين أن هذه مؤشرات واضحة ، فقد تكون هناك مؤشرات أخرى غير واضحة للغاية ويمكن أن تزيد من فواتير الكهرباء الخاصة بك وتشكل أيضًا مخاطر صحية عليك وعلى عائلتك، ومن أهمها:

أشياء مثل الأسلاك المعيبة وتسرب غاز التبريد هي مخاطر صحية محتملة يجب اكتشافها وإصلاحها بسرعة من أجل سلامة وصحة عائلتك، من الضروري جدولة صيانة مكيفات الهواء الخاصة بك لإجراء فحوصات منتظمة من خبرائنا في شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة.

شركة تركيب مكيفات بالمدينة المنورة

في شركة تركيب مكيفات بالمدينة المنورة، نجعل من السهل عليك اختيار وتركيب مكيف الهواء، يمكن للمتخصصين المدربين إرشادك خلال كل خطوة من خطوات شراء مكيف جديد وتثبيته ، مما يضمن تلقيك المشورة والدعم الفني اللازم لتسهيل العملية.

المنازل المختلفة لها احتياجات مختلفة، يمكن لفنيي شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة تقييم منزلك وإعطائك توصيات تتوافق مع المتطلبات المحددة لمنزلك، حيث نأخذ عدة عوامل في الاعتبار عند إصدار أي توصيات، إليك بعض العوامل التي يمكنك استخدامها لتحديد خياراتك عند شراء مكيف هواء جديد:

  • حجم المنزل ونوعه
  • مدى كفاءة المكيف في استهلاك الطاقة
  • الميزانية الخاصة بك، والقدرة على تحمل التكاليف.

بمجرد اختيار مكيف الهواء ، يقوم الفنيون في شركة تنظيف مكيفات بالمدينة المنورة بتركيبه بدقة وعناية، واستكشاف الظروف غير المواتية في المكان وإصلاحها لضمان أقصى قدر من الأداء، يمكنك ليكون لديك نظام تكييف هواء يمكنك الوثوق به لسنوات قادمة.

[Total: 0   Average: 0/5]
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat