نصائح لتيسير عملية تنظيف المنزل للمرأة العاملة

11 ديسمبر، 2016 12:39 م غير مصنف لا توجد تعليقات

مما لا شك فيه أن عملية تنظيف المنزل من أكثر الأشياء إزعاجاً لكل ربة منزل خاصة للمرأة العاملة ، نظرا لما تتطلبه هذه العملية من وقت وجهد وهو الأمر الذي لا يتوفر للمرأة العاملة بشكل دائم فيقتصر الأمر على الأجازات وخاصة أجازة نهاية الأسبوع وهو ما يمثل عبئا كبيرا عليها يدفعها في كثير من الأحيان إلى التقاعس عن القيام به ، نظرا لتراكم الأتربة والأوساخ لفترة كبيرة وهو الأمر الذي يعني وقت وجهد أكثرفي عملية إزالتها وضياع فرصتها في الراحة والاستجمام في وقت الأجازة ، لذلك جئناكم بعدة  نصائح منزلية لتيسير عملية تنظيف المنزل و التي من شأنها أن تيسر على كل ربة منزل عملية النظافة الدورية للمنزل وتجعلها أيسر وأكثر متعة.

نصائح منزلية لتيسير عملية تنظيف المنزل

  1. لتيسير عملية النظافة يفضل عدم تركها لنهاية الأسبوع ولكن يجب وضع جدول يومي لتنظيف جزء من المنزل وليكن غرفة النوم يليه الحمام ثم المطبخ وهكذا وهذا من شأنه تيسير عملية النظافة ومنع تراكمها.
  2. يفضل تقسيم مهام التنظيف على أفراد الأسرة ولو بشكل خفيف وليكن إزالة الأتربة بشكل يومي عن قطع الأثاث ، وهذا من شأنه تيسير عملية النظافة الأسبوعية فتصبح أيسر.
  3. يجب على كل ربة منزل التخلص بشكل دائم من الكراكيب والأغراض الغير مستخدمة حتى لا تمثل عبئا عليها خلال عملية التنظيف وتكون مرتعاً للحشرات المنزلية والفئران.
  4. يجب الاهتمام بغسل الملابس المتسخة بشكل يومي وجعل وقت مخصص لذلك وليكن ليلا او فى الصباح الباكر وفقا لمواعيد العمل لدى كل امرأة وهذا الأمر يعمل على تخفيف عبء عملية الغسيل المتكدس.
  5. تجنبي تنظيف النوافذ والأبواب في الأيام الممطرة أو التي تنشط فيها الرياح لأن هذا يعتبر هدرا للوقت والجهد نظرا لتأثير الرياح والمطر عليها .
  6. احرصي دائما على القيام بأمور النظافة اليومية البسيطة بعد الحصول على فترة استجمام وراحة ولو بسيطة بعد يوم العمل الشاق لأن الإرهاق أو الملل يمثل دائما عبئا نفسيا يحول دون القيام بالمهام المطلوبة.
نصائح تنظيف المنزل

نصائح تنظيف المنزل

نصائح لتنظيف المنزل

وفيما يلي عزيزتي المرأة العاملة عدة نصائح هامة يجب اتباعها خلال عملية التنظيف الأسبوعية من شأنها توفير وقتك وجهدك وجعلها عملية ممتعة.

  • احرصي على القيام بعمليات التنظيف مصحوبة بأي نشاط ترفيهي أو محفز يعمل على دفع الملل وليكن سماع الموسيقى.
  • قومي باختيار مواد التنظيف التي تعينك على القيام بالأمر بيسر وسهولة وهو الأمر الذى يتوفر بشكل كبير حاليا نظرا للتقدم التكنولوجى والصناعات الحديثة فقط عليك الاهتمام بمتابعة كل جديد.
  • يجب الاهتمام باختيار مواد التنظيف الطبيعية لما يوفره ذلك من ميزتين في منتهى الأهمية وهما الحفاظ على قطع الأثاث من التلف وتنظيفها بشكل جيد ، الأمر الثاني هو الحفاظ على سلامة يديك.
  • اهتمى بتغيير اسفنجات التنظيف بشكل دائم لكونها من أكثر أدوات التنظيف احتواء على البكثريا والجراثيم وكونها بيئة رطبة ملائمة لتكاثرها.
  • يفضل ترك تنظيف الأرضيات كأخر مرحلة من عمليات التنظيف يليها فرش السجاد والموكيت لمنع اتساخها مرة أخرى خلال عملية التنظيف.
  • عقب الانتهاء من عملية التنظيف قومي بتخزين أدوات التنظيف في مكان واحد قريب من متناول يدك ، لتيسير عملية النظافة التالية دون تكبد عناء البحث عنها كل مرة.

ولان عملية تنظيف المنزل من الممكن ان تكون صعبة ومرهقة فان ترتيب العمل والبدء بما هو أهم يوفر الكثير من الوقت والجهد
نرجو أن تكون هذه المجموعة من النصائح ذات فائدة لكل ربة منزل ، وخاصة المرأة العاملة ولو بشكل مؤقت لحين استدعاء شركة تنظيف منازل بالرياض وهي من الشركات الرائدة في مجال تنظيف الشقق والمنازل و الفلل بشهادة جميع عملاءنا.

 


[wp-review]







أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!