الطريقة الصحيحة للتخلص من الصراصير

16 يوليو، 2017 5:09 م نصائح وارشادات لا توجد تعليقات

دليل كامل عن الطريقة الصحيحة للتخلص من الصراصير بالمواد طبيعية قد تقرأ الكثير من العناوين الضخمة عن كيفية التخلص من الصراصير باستخدام مواد طبيعية متاحة في المنازل ، وعند التنفيذ لا تجد لها من أثر يذكر ، لأن هناك باختصار احتمالين لمعنى ” التخلص من الصراصير ” هما : طرد الصراصير أو قتلها ، ومعظم المواد الطبيعية التي تذكرها مقالات النصائح المنزلية على شبكة الإنترنت بوصفها وسيلة للتخلص من الصراصير، هي في الواقع مجرد مواد طاردة فقط ،  دورها وقائي أكثر منه علاجي ، وليس معنى ذلك أنه لا وجود لمواد طبيعية قاتلة للصراصير ، بل المقصود أننا لابد أن نصنف هذه المواد وخواصها ودرجة تأثيرها بدلا من ذكرها كوسائل للتخلص من الصراصير في المطلق .

التخلص من الصراصير

أولا : مواد طبيعية قاتلة للصراصير

1 ـ حمض البوريك Boric acid

الخواص :

  • مادة معدنية بلورية طبيعية ، القليل منها فعال للغاية في قتل الحشرات ، منخفضة السمية بالنسبة للإنسان والحيوانات غير المستهدفة .
  • غير طارد للحشرات ، فليس له رائحة نفاذة منفرة ، ما يجعل الصراصير تعود إلى الأماكن المعالجة والطعوم مرارا حتى تتم إبادتها .
  • على عكس العديد من المبيدات الحشرية ، يظل البوراكس محتفظا بقوته إلى أجل غير مسمى .

كيفية التطبيق :
يطبق حمض البوريك في صورته الأولية كمسحوق ، في الشقوق وخلف الخزائن وخارج المنزل وفي أماكن تخزين الأثاث والكتب ، ولكن بعيدا عن المطابخ ، وحمض البوريك في هذه الصورة له تأثير مضاعف على الصراصير ، حيث يعمل على تدمير الهيكل الخارجي للصرصور ومن ثم موته عندما يمشي على المنطقة المعالجة  ، ومن ناحية أخرى يبتلع الصرصور البوراكس القاتل عند محاولته تنظيف جسده منه ، فيموت في غضون 72 ساعة بعد اتصاله بالبوراكس لمرة واحدة .

عجينة الصراصير المصنوعة من البوراكس : أو طعم الصراصير ، وهي عبارة عن خليط من البوراكس ومواد جاذبة للصراصير ، يمكن تثبيتها في أركان المنزل حتى في المطابخ وتتكون من :

مقدار ¼ عبوة مسحوق بوراكس + 1 ملعقة صغيرة من السكر + 1 ملعقة صغيرة من اللبن المجفف + ماء للعجن ، يتم عمل عجينة متماسكة و توزيعها في مناطق وجود الصراصير .

التخلص من الصراصير

2 ـ كربونات الصوديوم

خواصها : مادة طبيعية غذائية ، تؤثر على الصراصير من خلال امتزاجها مع الحمض الموجود في معدتها ، مما يترتب عليه توالد الغازات بداخلها بشكل متزايد يؤدي إلى تدمير أحشاء الحشرة وموتها .

التطبيق :  يتم مزج كربونات الصوديوم مع السكر ( كمادة محفزة للصراصير على تناول الكربونات ) وذلك بنسبة 1: 1 ، ويرش الخليط في الأماكن المطلوب علاجها ، وهو آمن للقضاء على الصراصير في الثلاجة و خزائن المطبخ .

 

3 ـ الماء والصابون :

الخواص : تقوم فكرة استخدام هذا الخليط على طبيعة عملية التنفس لدى الصراصير من حيث كونها تتم من خلال الجلد ، مما يؤدي رشها بهذا الخليط إلى موتها في الحال .

التطبيق : وضع خليط من الماء والصابون أوسائل تنعيم الملابس في زجاجة مزودة ببخاخ واستخدامه مباشرة على الصراصير .

 

4 ـ فرك الكحول Rubbing Alcohol

الخواص : مادة مطهرة تستخدم في أغراض طبية ، تسبب الاختناق للصراصير والموت على أثر استنشاقها عن طريق الجلد .

التطبيق : في زجاجة رذاذ يتم مزج فرك الكحول مع الماء بنسبة متساوية ، واستخدامه في رش الصراصير ، كما يقوم الخل مقام هذه الماء أيضا .

 

ثانيا : مواد طبيعية طاردة للصراصير

وتندرج في قائمة المواد الطبيعية الطاردة للصراصير عدد غير محدود من المواد الموجودة في مطبخك ، منها معظم الزيوت العطرية ، مثل : زيت النعناع وزيت القرنفل وزيت القرفة …..الخ ، ومنها أعشاب عطرية مجففة وبهارات مثل : مسحوق القرفة والفلل الحار والنعناع ….الخ ، بعض الفواكه الحمضية خاصة الليمون وقشوره ، وبعض الخضراوات مثل شرائح الخيار .

 

ثالثا : مواد طبيعية تستخدم كفخاخ لجذب الصراصير

ومن أشهرها القهوة والفازلين ، حيث يتم استغلال حب الصراصير للقهوة في وضعها في إناء مملوء بالماء ينجذب إليه الصراصير لتقتل غرقا ، أما الفازلين فيعتبر فخ لاصق لتوقيف الصراصير وقتلها .

 

Summary
Review Date
Reviewed Item
التخلص من الصراصير
Author Rating
51star1star1star1star1star

[wp-review]







اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!